شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العسكر أينما حلوا

العسكر أينما حلوا
في كل مكان وزمان، وحينما تجد شعوبًا تعود بمستقبلها إلى الخلف فتتعثر قدماك في قمامة تملأ الشوارع، وصرف صحي يتدفق في كل مكان، وطرق وعرة وعشوائيات تملأ الأفق، وحاملي شهادات جامعية ودرجات علمية يعملون سائقي توك توك، واقتصاد منهار

في كل مكان وزمان، وحينما تجد شعوبًا تعود بمستقبلها إلى الخلف، فتتعثر قدماك في قمامة تملأ الشوارع، وصرف صحي يتدفق في كل مكان، وطرق وعرة، وعشوائيات تملأ الأفق، وحاملي شهادات جامعية ودرجات علمية يعملون سائقي توك توك، واقتصاد منهار، وتضخم متزايد، وفساد مستشرٍ، وبلد مفكك الأوصال، عندها تتأكد أنك في بلد يحكمه العسكر.

فالعسكر أينما حلوا، تحللت أركان الحضارة وسقطت بوادر النهضة، وتآكلت مقومات التقدم والنجاح، فلا تجد إلا مستنقعًا من الفساد والرشوة والمحسوبية والاستبداد والتخلف والجهل والانهيار، يخوض فيه تكتلات من الفسدة والمنتفعين واللصوص والأفاقين والمدلسين والمخادعين والماجنين والمتسلقين.

فالعسكر أينما حلوا، تجد سجونًا يسكنها الأبرياء، وحياة يعيث فيها فسادًا اللصوص والسفهاء، كهوفًا يفر إليها الأتقياء، وقصورًا يتمتع في رحابها أصحاب الرتب من الفسدة والجهلة والبلهاء..

وكما قال الشاعر:

وقـطـيـعِ الـيدين ظلمًا ولصٍ … أشـبـع الـنـاس كـفَّه تقبيلا

فالعسكر أينما حلوا، تجد إعلامًا توجهه الدبابات، وصحافة تكتب برصاص المسدسات، وحقيقة تدفن في حالك الظلمات.

فالعسكر أينما حلوا، تجد شيوخًا يتراقصون مدحًا بحفنة دولارات، وعمم تبيع دينها بنظرات، وقامات تبيع تاريخها لتطيل أعمارها بضع ساعات..

فالعسكر أينما حلوا، تجد المثالية راقصة بصدر وأفخاذ عارية، والعفيفة ممثلة يسكن فوقها من يستبيح الأعراض، والعصرية امرأة تصدقت بعرضها على مرتادي الحانات، أما من تلفحت بحجاب العفة والشرف ورفضت أن ترضخ لحكم الأغوات فهي امرأة إرهابية جندوها لجهاد النكاح في الاعتصامات..

وكما قال الشاعر:

ربَّ عـذراء حـرّة وصـموها … وبـغـيٍّ قـد صـوّروها بتولا

فالعسكر أينما حلوا، تجد المخنثين والأقزام والمهرجين والمفسدين أمثال فيفي وإلهام ونوال السعداوي ومحمود بانجو ووائل الإبراشي ومحمود سعد، هم أعلام الأمة ونجومها وشمسها التي يستضاء بها، أما العلماء والمفكرون والأساتذة والنوابغ والمخترعون هم ركام لوث حاضرنا وحجب الشمس عن كوكبنا، فأصبح القرضاوي آفة والمعصراوي جرثومة وجبريل إرهابيًا، وأصبحت العقول الفذة أصحاب الكفاءة العلمية نجاسة يتوضأ منها فمكانهم خلف القضبان في غيابات السجون أو خلف الآفاق في ظلمات المنفي مطاريد، كقطاع الطريق.

وكما قال الشاعر:

أحرام على بلابله الدوح … حلال للطير من كل جنس

فالعسكر أينما حلوا، تجد المفاهيم مقلوبة، والحقائق مغلوطة، والدين أضحوكة، والعلم أكذوبة، والثقافة سبوبة.

فالعسكر أينما حلوا، تجد مساجد خاوية، ومسارح وحانات هادرة، تجد مآذن خربة، وكنائس عامرة، تجد إسلامًا طريدًا وصليبًا عزيزًا…

فالعسكر أينما حلوا، تجد الأزهر منكس الرأس، هضيم الجناح، مقيد الرأي، مستباح الجنبات، يدعون على منبره القساوسة ليقيموا فيه الصلوات وليدعوا الناس إلى الأخلاق وصالح القربات، أما الكنيسة فأبوابها شامخة ورأسها عزيز ومقامها رفيع، تصنع الموائد لإفطار الصائمين وتنشر الأتباع لهداية الحائرين..

فالعسكر أينما حلوا، تجد من يسبحون بحمدهم ويتناسون ربهم، يجعلونهم في مقام موسى وهارون ويقدحون في نبيهم، ينزهونهم عن الخطأ ويثبتون لهم العصمة ويرفعونها عن غيرهم..

بلغوا عني بني وطني وقومي وأحبتي، أن من رضي بحكمهم واستسلم لقضائهم وعزف على أوتار ظلمهم وقهرهم، لا بد من أن يكتوي بنارهم، ويصطلي بظلمهم، ويسقط في بالوعة فشلهم.

ولذلك نقول وسنظل نقول “يسقط حكم العسكر”؛ لأنهم يسرقون حاضرنا ومستقبلنا، ويمصون دماءنا وأقواتنا، ويعيشون على سلب حقوقنا وسرقة مقدراتنا، يسجنون أحلامنا، ويأسرون مستقبلنا، يعودون بأوطاننا إلى عصور الظلام، ويفلسون رصيد الحضارة المتبقي لأحفادنا، ويجففون منابع الأخلاق والقيم، ويطلقون بدلًا منها سيول الوقاحة والانحطاط.

وأخيرًا.. يسقط يسقط حكم العسكر؛ لأني أرفض أن أحيا في بحر الظلمات..



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023