شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأجيل محاكمة “أجناد مصر” لجلسة 17 أكتوبر

تأجيل محاكمة “أجناد مصر” لجلسة 17 أكتوبر
أجلت هيئة محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، نظر قضية ما يُعرف بـ"تنظيم أجناد مصر"، لجلسة السابع عشر من أكتوبر؛ لورود أمر الإحالة التكميلي والذي يضمن أسماء 22 متهمًا إضافيًا.

أجلت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، نظر قضية ما يُعرف بـ”تنظيم أجناد مصر”، لجلسة السابع عشر من أكتوبر؛ لورود أمر الإحالة التكميلي والذي يضمن أسماء 22 متهمًا إضافيًا.

يحاكم متهمو أجناد مصر على خلفية اتهامهم بارتكاب جرائم قتل ثلاثة ضباط وثلاثة أفراد من الشرطة والشروع في قتل أكثر من 100 ضابط آخرين من قوة وزارة الداخلية، علاوة على استهداف المنشآت الشرطية والكمائن الأمنية وتخريب الممتلكات العامة وحيازة المفرقعات.

أسندت النيابة للمتهمين، تأسيس وإدارة جماعة أُسست على خلاف القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى وإنشاء جماعة “أجناد مصر”، التي تدعو إلى تكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة واستباحة دماء المسيحيين ودور عبادتهم واستحلال أموالهم؛ بهدف الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023