شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور والفيديو ..الكشف عن التصميم الجديد للسيارات الطائرة المستقبلية

بالصور والفيديو ..الكشف عن التصميم الجديد للسيارات الطائرة المستقبلية
شركة Terrafugia تكشف عن التصميم الجديد للسيارات الطائرة TF-X، خلال معرض EAA Air Venture.

منذ عام 2012 وتسعى شركة ” Terrafugia” الأميركية، لنشر فكرة إمكانية صناعة سيارة قابلة للطيران، ومن حينها وقامت العديد من الشركات بطرح الأفكار الموازية لتلك الفكرة الرئيسية، وعرض نماذج التصاميم لما يمكن أن تصل إليه السيارة، إلى أن تم بالفعل صناعة سيارة قابلة للطيران العام الماضي، من أحد الشركات ولكنها دون المستوى المطلوب، لتعود الشركة صاحبة الفكرة ” Terrafugia” بطرح تصميم جديد للسيارة TF-X.

كشفت الشركة أمس الخميس، عن التصميم المطور للسيارة الطائرة TF-X، وذلك خلال معرض الطيران EAA Air Venture الذي أقيم بولاية وسكنسن الأميركية، ويعتبر التصميم الجديد مختلف تمامًا عن التصميم الذي كشفت عنه الشركة للسيارة نفسها عام 2013 خلال المعرض نفسه.

وتحتوي السيارة TF-X على أجنحة طيران مزودة بمحركات كهربائية على كلا الجناحين، اللاتي تسمح للسيارة بالحركة الحرة في جميع الاتجاهات والانتقال من وضع سيارة تسير على الأرض إلى طائرة.

كما ستأتي السيارة بمحرك قدته 300 حصان، والذي سيوفر سرعة انطلاق للسيارة تقدر بنحو 200 ميلا لكل ساعة أي ما يعادل 322 كم/ساعة.

وتقول الشركة خلال المعرض أن السيارات الطائرة ستكون متوفرة في سماء مدن العالم بحلول عام 2017، مشيرةً أن الفكرة الأساسية من صناعة ذلك النوع من السيارات هو إتاحة حرية التنقل من مكان لآخر بسهولة وسرعة، فضلاً عن القضاء على أزمات المرور.

 

شاهد الفيديو:

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023