شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“فيس بوك” تحدث استخدامات الفيديوهات لمنافسة “يوتيوب”

“فيس بوك” تحدث استخدامات الفيديوهات لمنافسة “يوتيوب”
نشطت حركة رفع مقاطع الفيديو على فيس بوك خلال السنوات الماضية ما وصل إلى تحقيق 4 مليارات مشاهدة يوميًا.

نشطت حركة رفع مقاطع الفيديو على فيس بوك خلال السنوات الماضية ما وصل إلى تحقيق 4 مليارات مشاهدة يوميًا.

 وذكر موقع أخبار التقنية أن فيس بوك قدم عدة أدوات وتحديثات في محاولة منها لسحب البساط من تحت يوتيوب، واليوم بدأت تعرض لبعض المستخدمين نصيحة بأن يرفعوا مقاطع الفيديو على فيس بوك مباشرة بدلاً من مشاركة رابطها من يوتيوب.

وعندما محاولة لصق أي رابط لمقطع يوتيوب ظهر لدى بعض المستخدمين في صفحات فيس بوك مستطيل أزرق تحت صندوق تحديث الحالة يخبرهم أن الناس يشاهدون الفيديوهات المرفوعة على الشبكة الاجتماعية بشكل أكبر كما يمكن متابعة إحصائيات المشاهدة من خلال رؤى الصفحة.

وقدمت فيس بوك أمس تحديثا كبيرا عند رفع الفيديوهات إلى الصفحات بحيث توفر خيارات كثيرة جديدة مثل منع تضمين الفيديو على مواقع الويب، إضافة التصنيفات ومشاركة فيديو سري، وهي مزايا توفرها يوتيوب منذ زمن بعيد.

ويوجه لفيس بوك انتقاد كبير حول تساهلها مع حقوق الملكية الفكرية، على عكس يوتيوب التي تقوم بالتحقق من مقاطع الفيديو المسروقة، فإن فيس بوك تطلب من المستخدمين تعيين المقاطع المسروقة بشكل يدوي وهو ما يصعب متابعة كل ما ينشر على الشبكة.

الجدير بالذكر أن فيس بوك قامت بعدة تحديثات خاصة بالفيديو مثل تعديل طريقة عرض المنشورات وترتيبها بحيث تعطي أولوية أكبر لعرض مقاطع الفيديو، وأصبحت تشغل مقاطع الفيديو تلقائيًا في آخر الأخبار، كما أطلقت برنامجا لمشاركة العوائد مع أصحاب الفيديوهات التي تعرض كمقاطع مقترحة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023