شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بورسعيد: المواطنون غاضبون لعدم التزام “التاكسي” بالتسعيرة

بورسعيد: المواطنون غاضبون لعدم التزام “التاكسي” بالتسعيرة
تسيطر علي المواطنين ببورسعيد، حالة من الغضب؛ بسبب عدم التزام سائقي سيارات التاكسي "الأجرة" بتسعيرة الركوب والتي كان قد حددها المحافظ السابق اللواء سماح قنديل، في شهر يوليو من العام الماضي بزيادة تسعيرة الركوب بنسبة 10% بسبب

حالة من الغضب باتت تسيطر على مواطني ببورسعيد؛ بسبب عدم التزام سائقي سيارات التاكسي “الأجرة” بتسعيرة الركوب، والتي كان قد حددها المحافظ السابق اللواء سماح قنديل، في شهر يوليو من العام الماضي؛ حيث زاد المحافظ التسعيرة -حينه- بنسبة 10% بعد ارتفاع أسعار الوقود.

وتسبب عدم التزام السائقين بالتسعيرة المقررة، في الكثير من المشادات التي نشبت بينهم وبين المواطنين، خاصة في المناطق والشوارع الحيوية مثل شارع طرح البحر و23 يوليو؛ حيث يطالب السائقون الركاب دائمًا بمبالغ أكثر من التسعيرة المحددة، في ظل صمت وغياب تام لدور الجهات المعنيه في صد هؤلاء السائقين، بحسب ما أفاد به العديد من مواطني بورسعيد.

وقال محمد سامي، أحد مواطني بورسعيد: “جميع سائقي سيارات التاكسي ببورسعيد طماعين إلا من رحم ربي”، مؤكدًا أنه يجب على أفراد مديرية المرور أن ينتبهوا لهم لأن المواطن يضطر إلي دفع ما يطلبه السائقه لكي يصل في وقت سريع إلي المكان الذي يريده، بحسب ما قال.

ويرى إسلام عادل، أحد المواطنين، أن “أسهل حل لهذه المشكلة هو مقاطعة ركوب سيارات التاكسي لمدة يومين أو ثلاثة حتى يلتزم هؤلاء السائقين بالتسعيرة المحددة للركوب”، مشيرًا إلى أنه شاهد منذ فترة سائق تاكسي قام بشتم فتاة بألفاظ خارجة لرفضها أن تدفع له مبلغًا يفوق التسعيرة المحددة للركوب.

ولفتت أماني سعيد، إحدى مواطنات بورسعيد، إلى أن هذه المشكلة تكرر يوميًا مع أغلبية المواطنين؛ بسبب ما أسمته بـ”طمع” معظم سائقي سيارات التاكسي ببورسعيد”، مؤكدة أنه لا بد من وقفة للمسؤولين مع أنفسهم حول هذه المشكلة لأن أعباءها تقع على المواطنين، وحدهم.

وعلى الجانب الآخر، أشار رفعت سامي، أحد سائقي التاكسي، إلى أن بورسعيد يوجد بها الكثير من سائقي سيارات التاكسي الذين لديهم ضمير، ويحصلون على أموالهم بالحلال ولو كانت قليلة، حسب وصفه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023