شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خبراء المفرقعات يبطلون قنبلة قرب مقر “العدالة والتنمية” بأنقرة

خبراء المفرقعات يبطلون قنبلة قرب مقر “العدالة والتنمية” بأنقرة
قام خبراء المتفجرات بتركيا، اليوم الثلاثاء، بأبطال مفعول عبوة ناسفة، كانت موضوعة داخل صندوق، قرب مبنى حزب العدالة والتنمية الحاكم، في العاصمة التركية أنقرة، وقام مواطنون بإبلاغ الشرطة، عقب اشتباههم في صندوق

تمكن خبراء المتفجرات بتركيا اليوم الثلاثاء، من إبطال مفعول عبوة ناسفة، كانت موضوعة داخل صندوق قرب مبنى حزب العدالة والتنمية الحاكم، في العاصمة التركية أنقرة، وقام مواطنون بإبلاغ الشرطة عقب اشتباههم في صندوق موضوع أسفل إحدى سيارات الدعاية الانتخابية، قرب مبنى الحزب بمنطقة “سانجاق تيبيه” في أنقرة.

وعلى الفور انتقلت فرق خاصة من خبراء المتفجرات إلى المنطقة عقب طوق أمني فرضته الشرطة عليها، وأبطل الخبراء مفعول عبوة ناسفة يدوية الصنع، تحتوي مادة “تي إن تي” المتفجرة، وأرسلتها إلى المختبر الجنائي تمهيداً لفحصها.

بدورها فتحت الشرطة تحقيقا بشأن الحادث، وبدأت بتفحص تسجيلات كاميرات المحلات التجارية المجاورة للمكان، للوقوف على ملابساته والكشف عن هوية الفاعلين.

ويأتي الحادث بعد يوم من مقتل 32 شخصا وإصابة قرابة 104 آخرين بجروح، جراء تفجير وقع أمس الإثنين، في حديقة مركز ثقافي ببلدة “سوروج” التابعة لولاية شانلي أورفة جنوبي تركيا، بحسب تصريحات لمسؤولين أتراك.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023