شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالتاريخ.. مرتضى منصور “وش النحس” على الزمالك أمام الأهلي

بالتاريخ.. مرتضى منصور “وش النحس” على الزمالك أمام الأهلي
لم يكن يعلم البعض، أن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، يعد مصدرًا للتشاؤم للعديد من الجماهير الزملكاوية في مباراة الفريق الأبيض أمام النادي الأهلي.

ينتظر جماهير الكرة المصرية، مباراة القمة 110 بين ناديي الأهلي والزمالك، الليلة، على ملعب برج العرب، والتي قد تحسم الدوري لصالح نادي الزمالك للمرة الأولى منذ نحو 12 عامًا، فيما يسعى النادي الأهلي لعرقلة الزمالك عن التقدم نحو منصة التتويج.

ويستعرض جمهورا الناديين تاريخ اللقاءات المباشرة بينهما؛ حيث كان لافتًا أنه في حال فاز الزمالك الليلة على النادي الأهلي، فإنها المرة الأولى التي سيفوز الزمالك تحت قيادة مرتضى منصور رئيس النادي، الذي لم يستطع أن يحقق أي فوز على الأهلي سواءً خلال وجوده كنائب رئيس النادي بين عامي 2000-2005، أو خلال توليه رئاسة النادي بين عامي 2005-2006، أو خلال فترة رئاسته الحالية.

وجاءت بداية مواجهات الفريقين خلال وجود مرتضى منصور بمنصب نائب رئيس النادي في بطولة دوري أبطال إفريقيا في موسم 2004؛ حيث نجح الأهلي وقتها في الفوز على الزمالك ذهابًا وإيابًا؛ حيث انتهى اللقاء الأول بهدفين مقابل هدف، أما الثاني بهدفين دون رد.

وفي موسم 2005، نجح الأهلي في الفوز على الزمالك بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات بطولة الدوري.

وتوج أصحاب الرداء الأحمر ببطولة نهائي كأس مصر عام 2006، بعد تغلبه على أبناء ميت عقبة بثلاثية نظيفة.

وفي الدورة الرباعية التي أقيمت في الموسم الماضي، نجح الأهلي كالعادة في الفوز على الزمالك بهدف دون رد.

وأخيرًا، توج المارد الأحمر ببطولة السوبر المصري، بعد الفوز على غريمه التقليدي بركلات الترجيح، في فترة تولي الإسباني خوان كارلوس جاريدو المسؤولية الفنية للأهلي قبل إقالته.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023