شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

6 قرى بالدقهلية دون مياه.. ورئيس الشركة: أمامنا عام لبناء الرافع

6 قرى بالدقهلية دون مياه.. ورئيس الشركة: أمامنا عام لبناء الرافع
تعاني 6 عزب تابعة لمركز المنزلة، بمحافظة الدقهلية، انقطاع مياه الشرب بشكل مستمر، مما يسبب لها العديد من الأزمات خاصة في شهر رمضان.

تعاني 6 قرى وعزب تابعة لمركز المنزلة، بمحافظة الدقهلية، انقطاع مياه الشرب بشكل مستمر، مما يسبب لها العديد من الأزمات خاصة في شهر رمضان.

وقال أحمد صبيحي، طباخ، من أبناء قرية البلاسي، “احنا بنعاني ومفيش مياه واعترضنا أكثر من مرة واشتكينا لكن مفيش حاجة بتتحل، بنروح ناخد المياه من قرية مجاورة، وساعات بيبعتولنا مقطورات محملة، لكن طبعًا بتبقى بالخناق ومبتكفيش وبنضطر لشراء المياه أو الانتقال لإحدى القرى المجاورة لإحضار مياه”.

ولفت الشيخ أحمد بقشيش، موظف بوزارة الأوقاف، إلى أن قرية البلاسي، والبصايلة، والعمارنة، وأولاد حانا وعزبة الجيار، ودار السلام، تعاني عدم وجود المياه.

وأضاف -في تصريحات لـ”رصد”- “تجمعنا عند الشركة والأهالي طالبوا مجلس المدينة وشركة المياه بحل الأزمة إلا أن المعاناة مستمرة حتى في شهر رمضان”.

وقال عبده الأزهري، رئيس شركة المياه بقطاع المنزلة -لأهالي العزب عقب تجمهرهم احتجاجًا على الأزمة-: إن القرية تحتاج لمساحة لبناء محطة رفع، وأعلن أن تكلفتها 12 ألف جنيه، تم تجميعها من أهالي 6 عزب، ولكن بناء الرافع سيتم خلال عام، حتى يتم إدارجها في الميزانية، حسبما نقل الأهالي عنه.

يذكر أن العديد من مراكز الدقهلية تعاني من نقص المياه، وعودة ظاهرة الجراكن في ظل انقطاع المياه لأيام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023