شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القوات العراقية تسيطر على مناطق قرب “جامعة الأنبار”

القوات العراقية تسيطر على مناطق قرب “جامعة الأنبار”
تحدثت مصادر عسكرية عراقية، أمس الأحد، عن نجاح القوات الحكومية في السيطرة على عدة مناطق في محافظة الأنبار، وذلك بعد أكثر من أسبوع على بدء معارك تحرير المنطقة من "تنظيم الدولة".

تحدثت “مصادر عسكرية عراقية”، أمس الأحد، عن نجاح القوات الحكومية، في السيطرة على عدة مناطق في محافظة الأنبار، وذلك بعد أكثر من أسبوع على بدء معارك تحرير المنطقة من “تنظيم الدولة”.

وذكر “موقع سكاي نيوز”، أن مسؤول إحدى قوات الجيش المهاجمة العميد عبد الأمير الخزرجي أشار إلى استعادة السيطرة على منطقتي الطاش الأول والطاش الثانية جنوبي الرمادي، وهي مركز أكبر محافظات العراق.

كما كشف الخزرجي، أن القوات الحكومية اقتربت من “جامعة الأنبار” بعد مواجهات مع “تنظيم الدولة”  الذي يحكم، منذ عدة أشهر، سيطرته على الرمادي ومناطق عراقية أخرى.

وتتلقى القوات الحكومية والمليشيات الموالية للحكومة، في معركتها لدحر “تنظيم الدولة”، دعمًا جويًا من طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، الذي يشن غارات على مواقع للتنظيم.

وقالت قوة المهام المشتركة، في بيان، إن الضربات الجوية أصابت أو دمرت وحدات تكتيكية وأنفاقًا ومباني وأسلحة في ست مدن عراقية؛ حيث تركزت معظم الضربات على الرمادي.

وكان سقوط الرمادي في أيدي “تنظيم الدولة” قبل شهرين أكبر انتكاسة لحكومة بغداد، منذ اجتاح  تنظيم الدولة “داعش” شمال البلاد في يونيو الماضي، وسيطرتهم على عدة مدن استراتيجية، أبرزها الموصل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023