شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفاة الفرنسي جول بيانكي .. سائق “فورمولا 1”

وفاة الفرنسي جول بيانكي .. سائق “فورمولا 1”
أعلنت عائلة سائق "فورمولا 1" الفرنسي جول بيانكي وفاته اليوم السبت متأثرًا بجراح أصيب بها في أكتوبر 2014 خلال مشاركته في جائزة اليابان الكبرى.

أعلنت عائلة سائق “فورمولا 1” الفرنسي جول بيانكي وفاته اليوم السبت متأثرًا بجراح أصيب بها في أكتوبر 2014 خلال مشاركته في جائزة اليابان الكبرى.

وانطفأت شمعة السائق الفرنسي وهو في سن ال 25 عاما.

 وذكر موقع فرانس 24 أن عائلة الفرنسي “جول بيانكي” أعلنت في بيان أن سائق بطولة العالم “فورمولا 1” للسيارات توفي في المستشفى متأثرًا بجراحه بعد إصابته بسباق جائزة اليابان الكبرى العام الماضي، عن 25 عاما .

وكان بيانكي يرقد في غيبوبة منذ وقوع الحادث في أكتوبر الماضي ، وتوفي السائق الفرنسي في مستشفى يقع بمدينة “نيس” قرب مقر سكن والديه.

وقالت عائلة بيانكي في بيان “قاتل جول بقوة حتى النهاية كما اعتاد دائمًا لكن اليوم وصل صراعه إلى نهايته”، وأضافت العائلة “نشعر بألم كبير لا يمكن وصفه”.

وأصبح بيانكي أول سائق يتوفى بسبب حادث في “فورمولا 1” منذ وفاة البرازيلي “آيرتون سينا” في حادث في حلبة “إيمولا الإيطالية” في مايو 1994.

وأشاد فريق بيانكي بالسائق الفرنسي الذي أصيب بجروح خطيرة في رأسه عندما تعرضت سيارة فريقه “ماروسيا” لحادث في أجواء سيئة وأمطار غزيرة.

وكتب فريق مانور على حسابه في تويتر: “نحن نشعر بإحباط كبير لفقدان جول بعد هذا الصراع الصعب ، إنه لمن حسن حظنا أنه كان سائقًا بفريقنا”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023