شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هنية: لا تبادل أسرى دون معتقلي “صفقة وفاء”

هنية: لا تبادل أسرى دون معتقلي “صفقة وفاء”

أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية انه لا مفاوضات حول عملية تبادل جديدة للأسرى دون ان تفرج اسرائيل عن كافة الأسرى المحررين في صفقة شاليط. 

وقال هنية في خطبة عيد الفطر التي أقيمت بحضور آلاف المصلين في منطقة الشجاعية شرق مدينة غزة: “أكدنا لكل الوساطات التي تحركت من اجل الحديث عن قضية تبادل جديدة انه لا مضي في اي مفاوضات قبل الافراج عن كل الذين اعتقلتهم اسرائيل من محرري صفقة وفاء الاحرار”، في اشارة لصفقة تبادل الاسرى في 2011 التي اطلقت خلالها “حماس” سراح الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط مقابل نحو الف معتقل فلسطيني.

واضاف هنية ان اسرائيل اعتقلت اكثر من 54 من محرري صفقة وفاء الاحرار. وأوضح: «ليتم الافراج عنهم دون قيد أو شرط ليعودوا لعالم الحرية حتى يتسنى البدء بالحديث في الفضاء المتوقع في اي قضية تتعلق بأسرانا الاحرار في سجون الاحتلال». وهذه المرة الاولى التي يتحدث فيها مسؤول كبير في «حماس» حول هذه القضية. ولم يذكر هنية اية تفاصيل حول عدد الاسرى الذين تحتجزهم “حماس” أو ما إذا كانوا أحياء أو أمواتا.

وأعلنت اسرائيل قبل نحو اسبوعين ان اسرائيليين احدهما عربي محتجزان في قطاع غزة لدى حركة حماس.

ولم يصدر عن الحركة التي تسيطر على القطاع ولا عن كتائب عز الدين القسام جناحها العسكري اي تعليق بهذا الشأن.

وتطرق هنية الى علاقات “حماس” وقال نؤكد على علاقاتنا مع الاسرة الدولية خاصة في بعدها الشعبي، ليس لنا عداء مع أحد ولا نتدخل في الشأن الداخلي لأية دولة عربية، نريد لهم الامن والاستقرار كما نحب لأنفسنا. واضاف: “اننا نسعى الى إعادة تنظيم العلاقات مع اشقائنا العرب وتنقية الاجواء وتصفية النفوس”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023