شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ملك البحرين يعفو عن الناشط الحقوقي نبيل رجب لأسباب صحية

ملك البحرين يعفو عن الناشط الحقوقي نبيل رجب لأسباب صحية
أصدر ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، مرسومًا ملكيًا يقضي بالعفو الخاص "لأسباب صحية" عن الناشط الحقوقي الشيعي نبيل رجب.

أصدر ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، مرسومًا ملكيًا يقضي بالعفو الخاص “لأسباب صحية” عن الناشط الحقوقي الشيعي نبيل رجب.

ونقلت وكالة أنباء البحرين الرسمية، أن ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، أصدر، أمس الإثنين، عفوًا خاصًا “لأسباب صحية” عن الناشط الحقوقي نبيل رجب المسجون حاليًا.

وقالت الوكالة “صدر عن جلالة الملك مرسوم ملكي بالعفو الخاص عن نبيل أحمد عبد الرسول رجب لأسباب صحية”، من دون تفاصيل إضافية.

وفي منتصف مايو، أيدت محكمة الاستئناف البحرينية حكم السجن ستة أشهر الصادر بحق الناشط نبيل رجب بتهمة إهانة وزارتي الدفاع والداخلية عبر تويتر.

ورجب، وهو شيعي معارض وناشط في مجال حقوق الإنسان، كان أفرج عنه في مايو 2014 بعد عامين أمضاهما في السجن بسبب مشاركته في تظاهرات غير مرخص لها ، وهو موقوف منذ الثاني أبريل على ذمة التحقيق في قضية أخرى تتعلق بـ”نشر أخبار كاذبة بشأن العمليات العسكرية الدائرة في اليمن”.

وبحسب النيابة العامة، وصف رجب العمليات العسكرية ضد الحوثيين في اليمن والتي تشارك فيها البحرين، بأنها “عدوان” وبأنها “غير شرعية وخرق للقانون الدولي”، كما قام وفق النيابة بـ”إهانة قوات التحالف المشاركة في العمليات” بالإضافة إلى “إهانة هيئة نظامية هي وزارة الداخلية”.

واتهمت النيابة رجب أيضًا بـ”نشر صور مفبركة لأطفال قتلى في العمليات الدائرة في سوريا، على أنهم أطفال يمنيون تم قتلهم خلال العمليات” في اليمن.

وسبق أن طالبت الولايات المتحدة البحرين بالإفراج عن رجب وكف الملاحقات بحقه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023