شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإندبندنت: 1522 انتهاكًا ضد الطلاب في العام الدراسي المنصرم

الإندبندنت: 1522 انتهاكًا ضد الطلاب في العام الدراسي المنصرم
اهتمت صحيفة الإندبندنت البريطانية بالانتهاكات التي يرتكبها النظام العسكري في مصر ضد الطلاب؛ ووفقًا لتقرير أصدرته مؤسسة حرية الفكر والتعبير، فقد تعرض الطلاب في العام الدراسي الماضي لانتهاكات بلغت 1522 أغلبها ارتكبت ضد الانقلاب

واصلت صحيفة الإندبندنت البريطانية، التركيز على الانتهاكات التي يرتكبها النظام العسكري في مصر ضد الطلاب، ونقلت تقريرًا عن 

مؤسسة حرية الفكر والتعبير، أكد تعرض الطلاب في العام الدراسي 2015/2014 لانتهاكات بلغت 1522 انتهاكًا.

وسلط التقرير الضوء على القمع الأمني الذي تم توجيهه بشكل مركز على الطلاب في محاولة لخنق الفضاء العام داخل الجامعة وقمع أي حركة طلابية معارضة، سواءً كانت “طلاب ضد الانقلاب” أو غيرها من الحركات الأخرى المحدودة.

وذكر التقرير، أن 523 طالبًا قد عوقبوا بالإجراءات التأديبية من قبل إدارة الجامعة دون وجود مجلس تأديبي عادل.

وأضاف التقرير، أن قوات أمن الجامعة لجأت إلى الاعتداء الجسدي واقتحمت الحرم الجامعي لتفريق تجمعات ذات طابع سياسي.

وتراوحت الإجراءات التأديبية ما بين التحذير وإلغاء النشاطات العامة أو الفصل، و يقال إن إدارة الجامعة قامت بفصل 286 طالبًا.

وأشارت الصحيفة، إلى الطالب محمود محمد حسين ذي الـ19 ربيعًا، المحبوس حتى الآن، الذي ألقي القبض عليه منذ 580 يومًا بسبب ارتدائه “تي شيرت” مكتوبًا عليه “وطن بلا تعذيب”، وتم تأجيل محاكمته لأكثر من 24 مرة.

وختمت إندبندنت بقول “نيكولز بيتشارد”: تمارس السلطات القمع الشديد ضد الشباب الذين تحدوها في يناير 2011 وهذه السلطات الآن تؤكد ألا يأخذ أحد من الجيل الجديد أماكنهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023