شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تركيا.. إحباط محاولة تسلل 45 أجنبيا للانضمام لـ”تنظيم الدولة” في سوريا

تركيا.. إحباط محاولة تسلل 45 أجنبيا للانضمام لـ”تنظيم الدولة” في سوريا
أحبطت قوات الأمن في تركيا، محاولة 45 شخصًا للتسلل من مدينة غازي عنتب "جنوب شرق" إلى سوريا للانضمام إلى صفوف "تنظيم الدولة" في سوريا.

أحبطت قوات الأمن في تركيا، محاولة 45 شخصًا للتسلل من مدينة غازي عنتب “جنوب شرق” إلى سوريا للانضمام إلى صفوف “تنظيم الدولة” في سوريا.

وكان المقبوض عليهم -حسب وكالة الأناضول- بصحبة زوجاتهم وأبنائهم، فيما أوضحت السلطات الأمنية أن معظم هؤلاء الأشخاص من طاجيكستان.

وبحسب التقارير الأوليّة؛ خضع المعتقلون أولًا للفحص الطبي في المستشفى، بعد إحضارهم إلى المستشفى بحافلات مدنية تابعة للشرطة، وكان لافتًا قيامهم بإخفاء وجوههم وإغلاق ستائر الحافلة منعًا لتصويرهم. وبعد الانتهاء من إجراءات الفحص الطبي تم إحضار المعتقلين إلى شعبة مكافحة الإرهاب.

وتبين من خلال التحقيق مع هؤلاء الأجانب، الذين ألقي القبض عليهم في موقف الحافلات، أنهم جاؤوا إلى مدينة غازي عنتب من أجل العبور إلى سوريا للانضمام إلى “تنظيم الدولة”.

وأقروا بأنهم يتبنون فكر الدولة الإسلامية التي أسسها “تنظيم الدولة” ولذا فهم يرغبون في الهجرة، وأن بعضهم يرغب في الذهاب إلى سوريا من أجل الجهاد هناك.

وذكرت مصادر أمنية، أنه سيتم تسليم هؤلاء المعتقلين الأجانب، بعد أخذ أقوالهم في مديرية الأمن، إلى مديرية الهجرة لإبعادهم عن البلاد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023