شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خلية الظواهري.. محاكمة وفاء أبو الخير.. أبرز قضايا اليوم

خلية الظواهري.. محاكمة وفاء أبو الخير.. أبرز قضايا اليوم
تنظر المحاكم، اليوم الأحد، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها محاكمة 68 شخصًا في القضية المعروفة إعلاميًا بقضية "خلية الظواهري"، كما تنظر المحاكم محاكمة سيدة الأعمال وفاء أبو الخير بتهمة النصب والاستيلاء على أموال المواطنين.

تنظر المحاكم، اليوم الأحد، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها محاكمة 68 شخصًا في القضية المعروفة إعلاميًا بقضية “خلية الظواهري”، كما تنظر المحاكم محاكمة سيدة الأعمال وفاء أبو الخير؛ بتهمة النصب والاستيلاء على أموال المواطنين.

خلية الظواهري

تستكمل، اليوم الأحد، محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، نظر محاكمة 68 شخصًا، منهم 54 حاضرًا، و14 غيابيًا، فى مقدمتهم محمد ربيع الظواهرى، شقيق أيمن الظواهرى، زعيم تنظيم “القاعدة”، فى القضية المعروفة إعلاميًا “بخلية الظواهري” وذلك بسماعها باقي مرافعات الدفاع.

تعقد الجلسة أمام الدائرة 11 بمحكمة الجنايات، والمختصة بنظر قضايا الإرهاب، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين أبو النصر عثمان وعمرو ريان، وسكرتارية حمدي الشناوي، بمقر معهد أمناء الشرطة في طره.

وفاء أبو الخير

تنظر محكمة جنايات السلام المنعقدة بشمال القاهرة، برئاسة المستشار مدحت العطار، وعضوية المستشارين أحمد الخشاب وكمال همام، محاكمة سيدة الأعمال وفاء أبو الخير.

كان المستشار محمد عبدالشافي، المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، قد أمر بإحالة سيدة الأعمال وفاء أبو الخير، إلى المحاكمة الجنائية؛ لاتهامها بالنصب والإستيلاء على المال العام بمبلغ 185 مليون جنيه من البنوك وغسيل الأموال.

يشار إلى أن الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، قد ألقت القبض على سيدة الأعمال وفاء أبو الخير، صاحبة مركز دار الطب، بتهمة الاستيلاء على أموال البنوك وغسيل الأموال؛ حيث كانت البداية مع ورود معلومات للواء نجاح فوزي، مساعد وزير الداخلية ومدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، باستيلاء سيدة الأعمال وفاء أبو الخير على قروض من عدة بنوك، تصل قيمتها إلى 185 مليون جنيه.

وأسفرت تحريات ضباط إدارة غسل الأموال، بقيام المتهمة بالحصول على قروض من عدة بنوك مصرية، بلغت 185 مليون جنيه دون ضمانات بموجب مستندات مزورة، قامت بتزويرها باسم الهيئة العربية للتصنيع.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020