شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أردوغان: تركيا تحتاج حكومة ائتلافية تمتلك الإرادة لبناء المستقبل

أردوغان: تركيا تحتاج حكومة ائتلافية تمتلك الإرادة لبناء المستقبل
أشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده "بحاجة إلى حكومة ائتلافية تمتلك الإرادة لبناء المستقبل وحل المشكلات، وليست بحاجة إلى حكومة تناقش الماضي"....

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده “بحاجة إلى حكومة ائتلافية تمتلك الإرادة لبناء المستقبل وحل المشكلات، وليست بحاجة إلى حكومة تناقش الماضي”.

وأعرب أردوغان، في كلمة له اليوم السبت، عن أمله في نجاح رئيس الوزراء أحمد داوود أوغلو في مشاوراته لتشكيل الحكومة، لافتا إلى أنه يتمنى “تشكيل الحكومة الجديدة في أسرع وقت ممكن، بشكل يتناسب مع الظروف الحساسية التي تمر بها تركيا”.

وأكد أن المسؤولية تقع على عاتق كل الأحزاب في ما يخص تشكيل الحكومة، مبينا أنه في حال عدم تشكيل الحكومة سيكون الحل الرجوع إلى الشعب مجددا.

يشار إلى أن أردوغان كلف أمس الأول رسميا، زعيم” حزب العدالة والتنمية” داوود أوغلو بتشكيل الحكومة الثالثة والستين، في تاريخ تركيا.

كان الرئيس التركي قد كلف رئيس الوزراء أحمد داوود أوغلو بتشكيل حكومة جديدة الخميس الماضي، مما مهد الطريق لمحادثات لإقامة ائتلاف حكومي بعد أكثر من شهر من الانتخابات التي حرمت حزب العدالة والتنمية الذي شارك الرئيس في تأسيسه من الأغلبية في البرلمان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023