شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تواضروس يوقف عظته الأسبوعية ٣ أعوام ..الكنيسة فيها إنشاءات

تواضروس يوقف عظته الأسبوعية ٣ أعوام ..الكنيسة فيها إنشاءات
أعلن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إيقاف عظته الأسبوعية بدءا من الأربعاء المقبل.

أعلن تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إيقاف عظته الأسبوعية بدءا من الأربعاء المقبل لمدة ثلاث سنوات قادمة.

جاء ذلك  خلال عظته الأسبوعية، أمس الأربعاء، موضحًا أن قرار إيقاف العظة يأتي بسبب بدء أعمال التجديدات بمقر قاعة الاجتماعات الكبرى، التي يلقى فيها عظته، وذلك في إطار احتفالات الكنيسة بعيدها الخمسين، وذلك حتى ٢٠١٨، على حد قوله.

من جانبه، علق الكاتب الصحفي مجدي سمعان على خبر وقفة العظة الأسبوعية للبابا تواضروس قائلا:”إيقاف الأنبا تواضروس لعظته الإسبوعية ثلاث سنوات كاملة بحجة بدء أعمال التجديدات بمقر قاعة الاجتماعات الكبرى، التي يلقى فيها عظته هو نوع من التحايل للهروب من مواجهة الشعب القبطي”.

وقال سمعان في منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع “فيس بوك”:” الكاتدرائية بها كثير من القاعات الكبيرة التي تصلح كبديل، أعتقد أنه بدأ يشعر أن الأيام القادمه ستشهد إدراك الأقباط للخديعة، وأن مشاكلهم تزداد سوءا بين مطرقة الإسلاميين وسندان الدولة، وحين يطفح الكيل بالأقباط سيكون البابا، الذي تحول في وقت قياسي إلى مجرد مخبر لا يجيد حتى عمل توازنات سياسية، هدفا لغضبهم حين يدركون أنه شارك في خداعهم، وورطهم في موقف سياسي يدفعون تمنه دون أن يكسبوا منه شيئا!”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023