شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراسة: “الجريب فروت” يحمي من أمراض القلب

دراسة: “الجريب فروت” يحمي من أمراض القلب
كشفت نتائج جديدة بخصوص الفوائد الصحية للجريب فروت، وهي من الفواكه الحمضية الغنية جدًا بفيتامين "ج" وتتمتع بقيمة غذائية عالية، ويعيبها فقط أنها تتداخل مع عمل الكثير من الأدوية، ولذا يجب ألا يتناولها المرضى إلا بعد استشارة الطب

كشفت نتائج جديدة بخصوص الفوائد الصحية للجريب فروت، وهي من الفواكه الحمضية الغنية جدًا بفيتامين”ج” وتتمتع بقيمة غذائية عالية، ويعيبها فقط أنها تتداخل مع عمل الكثير من الأدوية، ولذا يجب ألا يتناولها المرضى إلا بعد استشارة الطبيب.

ونشرت هذه النتائج بالمجلة الطبية “American Journal of Clinical Nutrition”، كما نشرت على الموقع الإلكتروني لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية.

وأشارت الدراسة، التي أشرف عليها باحثون من المعهد الوطني الفرنسي للأبحاث الزراعية، إلى أن تناول كوب من مشروب الجريب فروت يسهم في الوقاية من الإصابة بأمراض القلب، والتي تعد المسبب الأول للوفاة على مستوى العالم.

وفسر الباحثون ذلك؛ بأن عصير الجريب فروت يحتوي على تركيزات عالية من المركبات الكيميائية التي تعزز الصحة ومنها مركبات الفلافانون، وهي تسهم في تحسين الدورة الدموية وتعزيز صحة الأوعية الدموية بالجسم كله.

وأضاف الباحثون، أن عصير الجروب فروت يسهم أيضًا في تعزيز مرونة الأوعية الدموية ويحد من خطر الإصابة بتصلب الشرايين، لافتين إلى أن العيب الوحيد يكمن في آثاره الجانبية الكثيرة؛ حيث يتداخل مع آلية عمل الكثير من الأدوية مثل بعض عقاقير علاج الكولسترول والضغط المرتفع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023