شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التخابر مع قطر ..محاكمة المستريح ..الهلايل والدابودية..أبرز القضايا

التخابر مع قطر ..محاكمة المستريح ..الهلايل والدابودية..أبرز القضايا
تشهد اليوم " الثلاثاء" ساحات المحاكم عددا من القضايا والمحاكمات ، أبرزها محاكمة الرئيس مرسي في التخابر مع قطر ، ومحاكمة المستريح بتهمة النصب على المواطنين ، ومحاكمة 163 شخصًا في فتنة الهلايل والدابودية.

تشهد اليوم ” الثلاثاء” ساحات المحاكم عددا من القضايا والمحاكمات ، أبرزها محاكمة الرئيس مرسي في التخابر مع قطر ، ومحاكمة المستريح بتهمة النصب على المواطنين ، ومحاكمة 163 شخصًا في فتنة الهلايل والدابودية. 

التخابر مع قطر

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، محاكمة الدكتور محمد مرسى و10 آخرين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ”التخابر مع قطر”.

أسندت النيابة العامة إلى الدكتور محمد مرسى وبقية المعتقلين ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدفاع، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربى والسياسى والدبلوماسى والاقتصادى وبمصالحها القومية.

المستريح

تواصل محكمة جنايات القاهرة الاقتصادية في جلستها المنعقدة اليوم محاكمة رجل الأعمال أحمد مصطفى إبراهيم وشهرته “المستريح”، وذلك في قضية اتهامه بالحصول على أموال ضخمة تقدر بنحو 54 مليون جنيه من المواطنين بصعيد مصر وعدد من المناطق الأخرى، بزعم توظيفها في استثمارات مالية تدر عوائد مالية شهرية كبيرة عليهم، والاستيلاء على تلك الأموال وعدم ردها.

الدابودية والهلايل

وتستأنف الدائرة الثانية عشر بمحكمة جنايات قنا، والمنعقدة بمجمع محاكم أسيوط، اليوم الثلاثاء، نظر القضية رقم 2793 جنايات أسوان، لسنة 2014، والمتهم فيها 163 شخصا، في أحداث الدابودية والهلايل، والتي راح ضحيتها 28 شخصا وأصيب العشرات.

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار عادل عبدالعال عبدالكريم، وعضوية المستشارين معتز عبدالرحمن وياسر قطب وأمانة سر رمضان عرابي وفتحي حسين وأحمد عمر.

ويذكر أن عدد المتهمين في القضية 163 شخصا، من أبناء العائلتين منهم 78 حضوري، و41 متهما من عائلة الهلايل، و37 متهما من عائلة الدابودية، ويواجه المتهمون فيها عدة اتهامات على رأسها القتل والشروع فيه.

ويذكر أن ملف القضية احتوى 1760 ورقة، وبلغ عدد شهود الإثبات بها 46 شاهدا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023