شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“تنظيم الدولة” يتمدد من جديد في “بيجي” العراقية

“تنظيم الدولة” يتمدد من جديد في “بيجي” العراقية
قال مصدر عسكري عراقي، إن "تنظيم الدولة" تمدد من جديد، اليوم الإثنين، في مدينة بيجي، بمحافظة صلاح الدين، شمالي البلاد.

قال مصدر عسكري عراقي، إن “تنظيم الدولة” تمدد من جديد، اليوم الإثنين، في مدينة بيجي، بمحافظة صلاح الدين، شمالي البلاد.

وبحسب ما تحدث به النقيب في الجيش العراقي، غزاوي الجبوري، لوكالة الأناضول، فإن التنظيم هاجم، اليوم الإثنين، مدينة بيجي بالسيارات المفخخة والقذائف، ما أسفر عنه تراجع القوات العراقية صوب جنوب المدينة.

وأوضح الجبوري، أن عناصر التنظيم “اشتبكوا مع القوات العراقية في أحياء التأميم، وجديدة، والحريجية، والشط، وسط المدينة، ما أسفر عنه سيطرة التنظيم على هذه الأحياء، إلى جانب سيطرته على معظم الطريق الشرقي الموازي لنهر دجلة، في وقت انسحبت فيه القوات إلى منطقتي المزرعة، والمالحة، جنوبي بيجي”.

وفي حيّي تل أبو جراد، والمهندسين‎، غربي المدينة، لفت الجبوري، إلى انتشار عناصر “تنظيم الدولة” وبأعداد كبيرة من القناصين، في وقت تحاول فيه القوات العراقية هناك، الانسحاب من المنطقة بأقل الخسائر على الرغم من الغطاء الجوي الذي توفره المروحيات، ومهاجمتها لطرق إمداد عناصر التنظيم، القادمة من ناحية الصينية، ومنطقة الفتحة الواقعة بين جبلي حمرين ومكحول، على حد قول المصدر.

وأشار الجبوري، إلى أن قوات عراقية إضافية توجهت نحو بيجي لغرض دعم القوات المتواجدة هناك.

وقال مصدر طبي في مستشفى “سامراء العام”، بالمحافظة، للأناضول، مفضلًا عدم ذكر اسمه، إن المستشفى “استقبل جثث 12 قتيلًا من القوات العراقية، إلى جانب 20 مصابًا”، وهو ما لم يتسن الحصول على تعقيب بشأنه من قبل السلطات العراقية.  

ولم يتضح على الفور حجم الخسائر البشرية في صفوف “تنظيم الدولة”.

وحتى الساعة 10.50 “ت.غ” لم يصدر أي بيان رسمي عن الجيش العراقي بشأن الأحداث الجارية في بيجي.

وأعلنت القوات العراقية، قبل نحو 10 أيام، تحرير مدينة بيجي بشكل كامل من سيطرة “تنظيم الدولة”، بعد أن سيطر عليها التنظيم، منتصف العام الماضي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023