شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل 3 عناصر من مليشيات حفتر علي يد ثوار بنغازي

مقتل 3 عناصر من مليشيات حفتر علي يد ثوار بنغازي
قتل ثلاثة عناصر من قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، وجرح آخرون؛ باشتباكات مع مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي، في حين أعلن مجلس شورى ثوار درنة عملية واسعة ضد "تنظيم الدولة" بمحيط مدينة درنة "شمال شرق البلاد".

قتل ثلاثة عناصر من قوات مليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، وجرح آخرون؛ باشتباكات مع مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي، في حين أعلن مجلس شورى ثوار درنة عملية واسعة ضد “تنظيم الدولة” بمحيط مدينة درنة “شمال شرق البلاد”.

وقال موقع “الجزيرة” إن ثلاثة من قوات حفتر قتلوا وأصيب خمسة آخرون، أمس الأحد، في الاشتباكات العنيفة المستمرة منذ يوم الجمعة خاصة في حي أبو هديمة وسط مدينة بنغازي شرقي البلاد بعد محاولة قوات شورى الثوار اقتحام مقر تتمركز فيه عناصر حفتر.

كان نحو عشرين من عناصر حفتر قد قتلوا، وأصيب نحو 35 آخرين، الجمعة؛ في اشتباكات مسلحة مع مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي في مناطق عدة من المدينة، وتحدث شهود عيان عن موجة نزوح خاصة من حي أبو هديمة الذي شهد تساقطًا للقذائف.

وفي جبهة أخرى، نقل مراسل “الجزيرة” عن مصادر في مجلس شورى مجاهدي درنة، أن عملية عسكرية واسعة انطلقت الأحد بهدف حصار “تنظيم الدولة” في منطقة الفتائح الجبلية المطلة على مدينة درنة.

وأشارت المصادر إلى أن التنظيم تراجع بعد خسائر في الأرواح والعتاد، ويأتي هذا بعد يوم واحد من تنفيذ “تنظيم الدولة” ثلاثة تفجيرات، أسفرت عن مقتل أكثر من عشرة أشخاص وجرح أكثر من عشرة في المدينة.

وتشهد مدينة درنة قتالًا بين عناصر “تنظيم الدولة” ومقاتلي مجلس شورى ثوار المدينة، إضافة إلى القوات التابعة للحكومة المنبثقة عن برلمان طبرق المنحل، وتمكن المقاتلون المناوئون للتنظيم من إخراجه إلى أطراف المدينة بعد معارك عنيفة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023