شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

يُعقد سبتمبر المقبل.. معرض رسوم مسيئة للرسول يثير جدلًا في بريطانيا

يُعقد سبتمبر المقبل.. معرض رسوم مسيئة للرسول يثير جدلًا في بريطانيا
يثار جدل في بريطانيا الآن حول معرض رسوم كاريكاتورية مسيئة للرسول محمد (صلى الله عليه وسلم)، في العاصمة لندن، من المزمع إقامته في سبتمبر القادم.

يثار جدل في بريطانيا الآن، حول معرض رسوم كاريكاتورية مسيئة للرسول محمد -صل الله عليه وسلم- في العاصمة لندن، من المزمع إقامته في سبتمبر القادم.

وبحسب “الأناضول”، فقد دعت المجموعة التي ستنظم المعرض، وتُدعى “Sharia Watch Uk” البرلماني الهولندي اليميني، خيرت ويلدرز، المعروف بعدائه للإسلام، إلى إلقاء كلمة في المعرض، كما ستُعرض عدة رسوم كاريكاتورية لرسامي مجلة “شارلي إبدو”، التي أصبحت تصدر بعد الهجوم عليها تحت اسم “فيف إبدو”.

وقالت رئيسة المجموعة، آن ماري واترز -في بيان لها، اليوم الخميس-: إن “من المهم الوقوف معًا من أجل حقنا في حرية التعبير، في يومنا هذا الذي تسوده الرقابة والخوف”، مضيفةً أنهم لن يخضعوا للتهديدات وأن “مسار ديمقراطيتنا متعلق بأعمالنا اليوم”.

وأفادت واترز، وهي عضو في حزب استقلال المملكة المتحدة المعروف بتوجهاته المناهضة للمهاجرين، أن غايتهم “ليست إثارة غضب الآخرين”.

وأثار قرار إقامة المعرض ردود أفعال غاضبة على الأخص لدى مناهضي الإسلاموفوبيا في بريطانيا؛ حيث قالت منظمة “Tell Mama“، المتابعة لجرائم الكراهية ضد المسلمين -في بيان لها- إن “هذا المعرض لا علاقة له بحرية التعبير، والغرض من إقامته هو إثارة غضب الآخرين وخلق جو من التوتر والاضطراب”.

ولفت رئيس المنظمة، فياض موغال، إلى خطأ دعوة سياسي يُحاكم بجرائم الكراهية العنصرية، في إشارة إلى ويلدرز، ليلقي كلمة في المعرض، الذي أكد  أنه “لا يمت بصلة إلى حرية التعبير”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023