شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أحداث سيناء.. تسريب امتحان الأزهر.. نتيجة الدبلومات.. أبرز العناوين

أحداث سيناء.. تسريب امتحان الأزهر.. نتيجة الدبلومات.. أبرز العناوين
تصدرت أخبار سيناء والعملية العسكرية التي يقودها الجيش هناك بعد مقتل العشرات من جنود الجيش، أمس الأربعاء، عناوين الصحف المصرية والعالمية.

تصدرت أخبار سيناء والعملية العسكرية التي يقودها الجيش هناك بعد مقتل العشرات من جنود الجيش، أمس الأربعاء، عناوين الصحف المصرية والعالمية، كما تداولت المواقع الإخبارية، إعلان نتيجة الدبلومات الفنية، وتسريب امتحانات الأزهر.

وضع سيناء

ذكرت قناة “سكاى نيوز عربية”، نقلًا عن مصادر عسكرية، أن 23 شخصًا قتلوا في غارات جديدة للجيش المصري على مواقع للجماعات المسلحة في شمال سيناء، ما يرفع عدد القتلى في صفوف أهالي سيناء إلى 123 منذ بدء العمليات الأربعاء.

الدبلومات الفنية

بدأ، منذ قليل، مؤتمر إعلان نتيجة الدبلومات الفنية، بحضور الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفني، بالوقوف دقيقة حدادًا على قتلى سيناء والنائب العام هشام بركات.

وأعلن الدكتور محمد يوسف، وزير التعليم الفني، أن نسبة النجاح في الدبلومات الفنية، وصلت إلى 53,82%.

تسريب التوحيد

تداول عدد من صفحات تسريب الامتحانات على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، صورة من ورقة أسئلة امتحان التوحيد للقسم العلمي لطلاب الثانوية الأزهرية.

قرعة الحج

تجري اليوم الخميس، وزارة الصحة بمستشفى معهد ناصر، القرعة العلنية لاختيار أعضاء البعثة الطبية المصرية لموسم الحج العام الجاري، في التخصصات الطبية والفنية والإدارية اللازمة لتشغيل عيادات البعثة الطبية المصرية بشعبها الثلاث بمكة والمدينة المنورة وجدة.


إغلاق زوايا جامعة القاهرة

أرسلت جامعة القاهرة، سؤالًا لدار الإفتاء عن جواز غلق زوايا الصلاة التي انتشرت بالجامعة والمدينة الجامعية؛ وذلك بهدف منع استغلال تلك المصليات في نشر الأفكار المتطرفة بين طلاب الجامعة وسيطرة بعض التيارات عليها؛ حيث رد الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، على هذا السؤال بـ”إن في ذلك تحقيقًا لمقصود الشريعة الإسلامية من صلاة الجماعة في المسجد”.


تأمين القضاة

قال المستشار عبدالعزيز أبو عيانة، رئيس نادي قضاة الإسكندرية، إن هناك إجراءات أمنية مشددة تم اتخاذها بعد حادث مقتل المستشار هشام بركات لتأمين القضاة المرصودين من قبل الخلايا والعناصر الإرهابية، والذين يحكمون في عدد من القضايا، مثل المستشار أحمد عبدالنبي والمستشار شعبان الشامي، مشيرًا إلى أن هناك توجيهات بتغيير إقامتهم إلى فنادق تابعة للقوات المسلحة بشكل مؤقت، بالإضافة إلى تغيير خطوط سيرهم بشكل مستمر.


حدود غزة

قالت وزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة، إنها عززت، مساء الأربعاء، من تواجد قواتها على طول الحدود مع الأراضي المصرية، إثر الأحداث التي شهدتها محافظة سيناء.


حدود إسرائيل

كثفت قوات الجيش الإسرائيلي، انتشارها على امتداد حدودها مع مصر، في أعقاب سلسلة الاعتداءات الدامية في منطقة الشيخ زويد، صباح الأربعاء، حسبما أفاد موقع «صوت إسرائيل»،اليوم  الخميس.


عبارة الفلبين

قتل 33 شخصًا على الأقل؛ إثر غرق عبارة تقل 173 شخصًا، اليوم الخميس، في وسط الفلبين، فيما هرع رجال الإنقاذ إلى المكان، كما أعلن مسئول.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023