شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“بليند” يتولى تدريب منتخب هولندا

“بليند” يتولى تدريب منتخب هولندا
قال الاتحاد الهولندي لكرة القدم يوم الأربعاء إن داني بليند سيتولى تدريب المنتخب الوطني الأول للبلاد خلفا لجوس هيدينك

قال الاتحاد الهولندي لكرة القدم إن “داني بليند” سيتولى تدريب المنتخب الوطني الأول للبلاد خلفا لـ”جوس هيدينك”.

وكان “بليند” المدافع والمدرب السابق لنادي “أياكس أمستردام”، وقدم هيدينك استقالته يوم الإثنين الماضي من تدريب منتخب هولندا بعد نتائج ضعيفة للفريق في مشوار التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا 2016.

وقال بليند، في بيان بموقع الاتحاد الهولندي على الإنترنت: “سأبذل قصارى جهدي مع أفراد الجهاز واللاعبين من أجل التأهل لبطولة أوروبا العام القادم. هذا هو هدفي الوحيد”.

وأكد بليند، أنه سيكشف عن خططه المتعلقة بالفريق قبل مباراتي أيسلندا وتركيا بالتصفيات يوم الثالث والسادس من سبتمبر القادم على الترتيب.

وتحتل هولندا المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد عشر نقاط من ست مباريات مقابل 13 نقطة لجمهورية التشيك صاحبة المركز الثاني بينما تتصدر أيسلندا الترتيب ولها 15 نقطة.

وساهم بليندا (53 عاما) كمدافع في حصول أياكس على ثلاثة ألقاب أوروبية خلال فترة التسعينيات من القرن الماضي كما فاز بالدوري الهولندي خمس مرات وبالكأس المحلية أربع مرات.

واستطاع بليند كمدرب قيادة أياكس للقب كأس هولندا عام 2006، ثم بدأ العمل مع منتخب بلاده في 2012 كمساعد لـ”لويس فان جال” الذي ساهم في حصول الفريق على المركز الثالث في كأس العالم بالبرازيل العام الماضي.

ويستمر عقد بليند مع هولندا حتى أغسطس 2018 بعد نهاية كأس العالم في روسيا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023