شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيطاليا.. اعتقال 10 أشخاص كانوا يستعدون للسفر للقتال في سوريا

إيطاليا.. اعتقال 10 أشخاص كانوا يستعدون للسفر للقتال في سوريا
نفذت القوى الأمنية الإيطالية، اليوم الأربعاء، عملية واسعة النطاق في إطار مكافحة الإرهاب؛ حيث اعتقلت 10 أشخاص ينتمون إلى أسرتين، يشتبه في استعدادهم للذهاب إلى القتال في سوريا.

نفذت القوى الأمنية الإيطالية، اليوم الأربعاء، عملية واسعة النطاق في إطار مكافحة الإرهاب؛ حيث اعتقلت 10 أشخاص ينتمون إلى أسرتين، يشتبه في استعدادهم للذهاب إلى القتال في سوريا.

وذكرت وكالة “الأناضول” أن التليفزيون الحكومي الإيطالي قال إن العملية التي أشرفت عليها إدارة مكافحة الإرهاب التابعة لوزارة الداخلية، شملت عشر مذكرات توقيف، وسلسلة من المداهمات في محافظات مدين ميلانو، بيرغامو، غروسيتو، بينما قامت القوى الأمنية في ألبانيا بتنفيذ مداهمات واعتقالات في بلدة بالقرب من العاصمة الألبانية تيرانا.

ووفق التقرير التلفزيوني، كان المعتقلون 4 إيطاليين، وكندي من المتحولين حديثًا إلى الإٍسلام، و5 ألبان؛ حيث يعتقد وفق التحريات أنهم كانوا عازمين على التوجه للقتال في سوريا في شهر سبتمبرالمقبل، دون أن يبيّن التنظيم الذين كانوا من المفترض أنهم يسعون للانضمام إليه.

وفي مداهمات، صباح اليوم الأربعاء، ألقي القبض على والد ووالدة وأخت الشابة الإيطالية ماريا جوليا سيرجو، التي غادرت منذ فترة للقتال في سوريا، بحسب المصدر ذاته.

وفي نطاق العملية نفسها، قامت وحدات خاصة من الشرطة الألبانية في بلدة لوشنيه، على بعد 70 كيلو مترًا إلى الجنوب من العاصمة الألبانية تيرانا، باعتقال رجل يبلغ من العمر “40 عامًا” وهو عم أحد الشبان الألبان الذين اعتقلوا في إيطاليا صباح اليوم؛ حيث سيتم بعد استكمال الإجراءات القانونية اللازمة، تسليمه إلى السلطات في إيطاليا بتهمة السعي إلى تسهيل سفر المقاتلين إلى سوريا، بحسب التلفزيون الإيطالي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023