شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إطلاق اسم “هشام بركات” على ميدان رابعة العدوية

إطلاق اسم “هشام بركات” على ميدان رابعة العدوية
أطلقت حكومة محلب، اسم المستشار "هشام بركات" النائب العام السابق، والذي قتل أمس متأثرًا بإصابته التي أصيب بها بعد تفجير سيارته أثناء ذهابه لمكتبه بدار القضاء العالي وسط القاهرة، على ميدان رابعة العدوية.

أطلقت حكومة محلب، اسم المستشار “هشام بركات” النائب العام السابق، والذي قتل أمس متأثرًا بإصابته التي أصيب بها بعد تفجير سيارته أثناء ذهابه لمكتبه بدار القضاء العالي وسط القاهرة، على ميدان رابعة العدوية.

خاطب مجلس إدارة نادي قضاة مصر، برئاسة المستشار عبدالله فتحي، مجلس الوزراء؛ لإطلاق اسم “بركات”، على ميدان رابعة العدوية بمنطقة مدينة نصر؛ ليظل هذا الرجل رمزًا خالدًا، على حد قوله.

ويعتبر ميدان رابعة العدوية، أحد ميادين مصر، ويقع في مدينة نصر شرق القاهرة، واتخذ شهرة واسعة بعد اعتصام معارضي حكم العسكر قبل وبعد الانقلاب العسكري في يوليو 2013؛ حيث اعتصم معارضو حكم العسكر يوم 28 يونيو عام 2013، أي قبل الانقلاب العسكري بـ5 أيام.

تعتبر مجزرة فض ميدان رابعة العدوية إحدى أبشع الجرائم التي ارتكبت في مصر منذ الانقلاب العسكري، من حيث عدد القتلى والمصابين والمعتقلين، وذلك بحسب منظمات حقوقية.

وقتل داخل ميدان رابعة العدوية، أثناء مجزرة الفض، المئات من معارضي العسكر، كان معظمهم بالرصاص الحي، إضافة إلى إحراق الجثث.

سمي الميدان برابعة العدوية لوجود مسجد رابعة العدوية، وهي متصوفة عاشت في القرن الثاني الهجري.

يتشعب من الميدان مفترق طرق يتجه ناحية الشرق إلى شارع الطيران بالحي السابع، ومن الغرب امتداد الطيران إلى فندق سونستا ومصر الجديدة، ومن الشمال إلى اتجاه عباس العقاد والنادي الأهلي فرع مدينة نصر، ومن الجنوب المنصة وأول كوبري 6 أكتوبر.

تعتبر هذه المنطقة في الأساس إحدى أهم المناطق العسكرية الموجودة في الجمهورية؛ حيث توجد من الناحية الغربية الأمانة العامة لوزارة الدفاع ومساكن ضباط القوات المسلحة، بالإضافة لعمارة كبار قادة القوات المسلحة أثناء حرب السادس من أكتوبر أمثال المشير أحمد إسماعيل والمشير الجمسي والمشير أبو غزالة، بالإضافة إلى مصنع قادر الخاص بوزارة الإنتاج الحربي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023