شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فريد: تم الوصول بالغاطس في مشروع قناة السويس إلى 24 قدمًا في 30 كم فقط

فريد: تم الوصول بالغاطس في مشروع قناة السويس إلى 24 قدمًا في 30 كم فقط
عقد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المجلس التنفيذي لمشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، اجتماعًا، أمس، مع الإدارات المعنية بمشروع التكريك بهيئة قناة السويس؛ لبحث آخر المستجدات في مشروع قناة السويس الجديدة.

عقد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المجلس التنفيذى لمشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، اجتماعًا، أمس، مع الإدارات المعنية بمشروع التكريك بهيئة قناة السويس؛ لبحث آخر المستجدات في مشروع قناة السويس الجديدة.

وتطرق الاجتماع إلى الترتيبات النهائية لإنهاء الأعمال الخاصة بأعمال التكريك وفقًا للبرنامج الزمني المحدد، والأعمال الخاصة بتجهيزات المجرى الملاحي للعبور الآمن لكل أنواع السفن في المجرى الملاحي الجديد.

وصرح المهندس أحمد فريد، نائب مدير مشروع قناة السويس الجديدة، أنه تم الانتهاء إلى الآن من الوصول بالغاطس إلى عمق 24 قدمًا في مسافة 30 كيلو مترًا في مشروع القناة الجديدة من إجمالي 72 كيلو مترًا تمثل الطول الإجمالي للمشروع.

وأشار إلى أن هذه المسافة تشمل 10 كيلو مترات في قناة السويس الجديدة من إجمالى 35 كيلو مترًا، كما تشمل 20 كيلو مترًا في أعمال التعميق بالتفريعات الغربية للبحيرات الكبرى من إجمالي 27 كيلو مترًا، لافتًا إلى أنه من المنتظر الانتهاء من أعمال التعميق بتفريعات البحيرات الكبرى خلال أيام؛ حيث تسمح هذه الأعماق بعبور جميع أنواع السفن حتى غاطس 66 قدمًا.

وأضاف أنه يجري استلام العمق النهائي حتى غاطس 24 قدمًا في لوط 2 بمشروع قناة السويس الجديدة في المسافة من الكيلو 61 وحتى الكيلو 67 من ترقيم قناة السويس، مشددًا على أنه يجري تكثيف الأعمال الخاصة بالتكريك وإعادة توزيع الكراكات وفقًا لتقدم الأعمال في المشروع واحتياجات المناطق المتبقية، كما يجري تكثيف الأعمال في منطقة سحارة ترعة سيناء.

وكشف التقرير الصادر عن الجهاز التنفيذي لإدارة مشروع قناة السويس عن أعمال التكريك، أمس، عن الانتهاء حتى أمس الأول من رفع 236 مليونًا و451 ألف م3 من الرمال المشبعة بالمياه في كل قطاعات المشروع بطول 72 كيلو مترًا بما يساوي 91,12% من المستهدف والذي يصل إلى نحو 258 مليون م3.

وأوضح التقرير، أن الكميات تشمل الانتهاء من رفع 12 مليونًا و556 ألف م3 في أعمال التكريك بتوسعة وتعميق التفريعة الغربية بطول 10 كيلو مترات بما يساوي 83,7% من المستهدف، والانتهاء من رفع 178 مليونًا و614 ألف م3 في أعمال التكريك بقناة السويس الجديدة بطول 35 كيلو مترًا بما يساوي نحو 90% من المستهدف، وكذا الانتهاء من رفع 45 مليونًا و281 ألف م3 في أعمال التعميق بالتفريعات الغربية للبحيرات الكبرى بطول 27 كيلو مترًا بما يساوي نحو 98% من المستهدف.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020