شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أطفال بغزة ينظمون وقفة تنديدًا بمنع إسرائيل وصول “أسطول الحرية 3”

أطفال بغزة ينظمون وقفة تنديدًا بمنع إسرائيل وصول “أسطول الحرية 3”
شارك العشرات من الأطفال الفلسطينيين، في قطاع غزة، اليوم الإثنين، في وقفة احتجاجية؛ تنديدًا بمنع إسرائيل أسطول "الحرية 3 "من الوصول للقطاع.

شارك العشرات من الأطفال الفلسطينيين في قطاع غزة، اليوم الإثنين، في وقفة احتجاجية؛ تنديدًا بمنع إسرائيل أسطول “الحرية 3” من الوصول للقطاع.

وذكرت وكالة الأناضول، أن المشاركين في الوقفة -التي نظمتها حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، في ميناء مدينة غزة- رفعوا لافتات كُتب على بعضها: “هاجموكم في ظلمة الليل ولم ينتظروا طلوع النهار”، و”أسطول الحرية 3 نحن بانتظاركم مرة أخرى”، و”عنجهية الاحتلال أكبر من القوانين الدولية”.

وقال الطفل عز الدين اللولو -خلال كلمة ألقاها في الوقفة-: “إسرائيل ما زالت تمارس العربدة تجاه قطاع غزة، بمنع وصول سفن أسطول الحرية لقطاع غزة المحاصر”، وأضاف “قطاع غزة منكوب ومحاصر وإسرائيل تواصل أفعالها الخبيثة تجاه أهالي القطاع”. 

وتابع: “رسالة أسطول الحرية 3 وصلت، وكشفت الوجه الحقيقي البشع للاحتلال الإسرائيلي”.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق من فجر اليوم “أنهم سيطروا على إحدى السفن التابعة لأسطول الحرية 3 “السفينة ماريان” التي كانت في طريقها إلى قطاع غزة، لكسر الحصار المفروض عليها”.

ويتكون أسطول الحرية الثالث، من خمس سفن “مركبين للصيد وثلاث سفن سياحية”، أولها سفينة “ماريان”، التي يسافر على متنها الرئيس التونسي السابق، محمد المنصف المرزوقي، وثانيها سفينة “جوليانو 2″، التي سميت تيمنًا بالناشط والسينمائي الإسرائيلي، “جوليانو مير خميس”، الذي قُتل في جنين عام 2011، إضافة إلى سفينتي “ريتشل” و”فيتوريو”، وأخيرًا سفينة “أغيوس نيكالوس”، التي انضمت إلى الأسطول في اليونان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023