شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أهالي أسوان يقبلون على شراء الكنافة البلدي بدلًا من الآلي

أهالي أسوان يقبلون على شراء الكنافة البلدي بدلًا من الآلي
في الوقت الذي تعد فيه الكنافة والقطايف من الأشياء الأساسية في كل بيت مصري في رمضان، إلا أنها ﻻ تتواجد بمحافظة أسوان إﻻ في هذا الشهر وﻻ تتوفر باقي العام، فيما تتواجد الكنافة الآلي عند محل أو اثنين على الأقل باقي شهور السنة،

في الوقت الذي تعد فيه الكنافة والقطايف من الأشياء الأساسية، لكل بيت مصري في رمضان، إلا أنها ﻻ تتواجد بمحافظة أسوان إﻻ في هذا الشهر وﻻ تتوفر باقي العام، فيما تتواجد الكنافة الآلي عند محل او اثنين على الأقل باقي شهور السنة، إلا أن توافد الناس على الشراء يكون في رمضان فقط.

وعن أسعار الكنافة اليدوي بأسوان، فهي أغلى سعرًا من الآلي؛ حيث إن كيلو الكنافة اليدوي بـ12 جنيهًا،  فيما أن سعر الآلي يتراوح بين 8-10 جنيهات، أما عن القطايف فسعرها لم يتغير.

ويقول سعيد علي، أحد أصحاب محلات الكنافة والقطايف بأسوان، إن الزبائن ﻻ يقل توافدهم على الشراء، أن كل أسرة ترغب في شراء تلك الأشياء لأنها موسمية، لكن الفرق عن السنوات السابقة هو نسبة شرائهم للسلع، فالأسرة التى يكفيها كيلو أصبحت تشتري، ولكن تكتفي بنصف كيلو وكل على هذا المقياس.

فيما قال فتحي السيد، صاحب محل ورثه عن أبيه، وبدأ العمل به منذ 37 عامًا، إنهم كانوا قديمًا يقومون بفتح المحل طوال العام، وكان الناس يتوافدون للشراء، ولكن في الفترة الأخيرة تغيرت الحال؛ فأصبحوا يعملون فقط بشهر رمضان، وباقي العام بأعمال أخرى مختلفة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023