شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

علماء يطورون لبنًا جديدًا للحد من أمراض القلب

علماء يطورون لبنًا جديدًا للحد من أمراض القلب
تمكن فريق من العلماء البريطانيين من جامعة ريدنج، من تطوير نوع جديد وصحي من اللبن؛ وذلك بتغيير نوع الغذاء الذي تتناوله الأبقار؛ وذلك بهدف الحد من فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

توصل فريق من العلماء البريطانيين من جامعة ريدنج، إلى تطوير نوع جديد وصحي من اللبن، وذلك بتغيير نوع الغذاء الذي تتناوله الأبقار؛ وذلك بهدف الحد من فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ونشرت هذه النتائج مؤخرًا على الموقع الإلكتروني لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وقام الباحثون بتغيير الحمية الغذائية للأبقار، وإخضاعها لتناول بذور الكتان والذرة، لافتين إلى أن ذلك أسهم في الحد من مستويات الدهون المشبعة في الألبان التي تم الحصول عليها من هذه الأبقار.

ولم تتوقف الإثارة عند هذا الحد، بل أثبتت الفحوصات والتجارب، أن اللبن الذي تدره الأبقار تعززت الخصائص العلاجية للبروتينات الموجودة فيه، وثبت أنها تسهم في خفض الضغط الدموي، وتحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، المسبب الأول للوفاة على مستوى العالم.

وكما ينوي الباحثون تطوير أنواع جديدة صحية من منتجات الألبان المختلفة مثل الزبادي والجبن والزبدة؛ حيث تحتوي على قدر أقل من الدهون بالإضافة إلى مستويات أعلى من البروتينات والمواد الطبيعية الصحية، بما يسهم في الحد من الأمراض الخطيرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023