شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محامي الإخوان يكشف حقيقة اعترافات البر وغزلان بشأن “اللجان النوعية”

محامي الإخوان يكشف حقيقة اعترافات البر وغزلان بشأن “اللجان النوعية”
أكد عبد المنعم عبد المقصود، محامي جماعة الإخوان المسلمين، أن محمود غزلان وعبد الرحمن البر، عضوي مكتب إرشاد الجماعة، نفيا كل التهم التي وجهت لهما

أكد عبد المنعم عبد المقصود، محامي جماعة الإخوان المسلمين، أن محمود غزلان وعبد الرحمن البر، عضوي مكتب إرشاد الجماعة، نفيا كل التهم التي وجهت لهما، والتي شملت التورط في اغتيال رجال الشرطة والقوات المسلحة والقضاة واستهداف المنشآت العامة المملوكة للدولة.

وقال عبد المقصود، في تصريح لشبكة “رصد” الإخبارية، إن عضوي مكتب الإرشاد لم يعترفا بأي تهم كما أشيع، مؤكدًا أنهما لم يتهما القيادي الإخواني محمد كمال بأنه صاحب فكرة تأسيس وإنشاء اللجان الفرعية والنوعية، أو وضع خطة وآليات تمويل تلك اللجان.

وعرض البر وغزلان، لليوم الثاني الأربعاء، أمام النيابة التي استأنفت التحقيق معهما، ووجهت قائمة اتهامات تضمنت الاشتراك وإدارة جماعة تأسست بالمخالفة لأحكام القانون ومدرجة ضمن قائمة الجماعات الإرهابية، والتحريض على قتل رئيس مباحث المطرية، العقيد وائل طاحون.

وأسندت النيابة إلى المتهمين ارتكابهما اتهامات عدة، في مقدمتها تولي قيادة جماعة محظورة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من مباشرة أعمالها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023