شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسؤول حكومي: أكثر من 12 ألفًا بين قتيل وجريح في اليمن

مسؤول حكومي: أكثر من 12 ألفًا بين قتيل وجريح في اليمن
أعلن وزير الإدارة المحلية في الحكومة الشرعية باليمن عبد الرقيب فتح، أن أكثر من 2200 شخص قتلوا وأصيب نحو عشرة آلاف آخرين منذ بدء الصراع الدائر في البلاد

أعلن وزير الإدارة المحلية في الحكومة الشرعية باليمن، عبد الرقيب فتح، أن أكثر من 2200 شخص قتلوا وأصيب نحو عشرة آلاف آخرين منذ بدء الصراع الدائر في البلاد.

وقال فتح، في تصريحات صحفية يوم الأربعاء، إن “أكثر من عشرة آلاف نازح يمني وصلوا إلى جيبوتي خلال الفترة الماضية ومليونين ومائتي ألف نازح توجهوا إلى مناطق الريف اليمني وأكثر من 350 ألف أسرة فقدت منازلها نتيجة تعرضها لقصف بالسلاح الثقيل”.

وأضاف أن أربع محافظات يمنية تعتبر مناطق منكوبة تماماً نتيجة لآثار الحرب المباشرة في مدنها وشوارعها وهي: عدن، وتعز، ولحج، والضالع، كما أن ثلاث مدن أخرى تأثرت نتيجة موجة النزوح الكبيرة إليها وهي: حضرموت، وعمران، وصنعاء.

ولفت الوزير إلى أن 78% من السكان، أي ما يقارب عشرين مليون مواطن يمني، بحاجة ماسة للمساعدات الغذائية والإغاثية العاجلة.

وعن أوضاع القطاع الصحي قال الوزير اليمني إن 28 مركزاً لغسيل الكلى مهددة بالتوقف، حيث يوجد سبعة آلاف مريض يحتاجون للغسيل الكلوي الدوري، وألفا مريض يحتاجون للعلاج الدوري من زارعي الكلى على مستوى اليمن، داعيا إلى إعادة تأهيل أكثر من 15 مستشفى في ثماني محافظات هي: عدن، وتعز، والضالع، وعمران، والبيضاء، وحضرموت، ولحج، ومأرب، إضافة لتوفير الاحتياجات الدوائية للمرضى وخاصة مرضى الكلى.

كما طالب بتوفير مليونين و500 ألف سلة غذائية عاجلة لليمن وإقامة سبعة مخيمات إغاثية في كل من محافظات عدن، وتعز، وحضرموت، وعمران.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023