شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. امرأة سعودية تبايع “البغدادي” أمام الكعبة

بالصور.. امرأة سعودية تبايع “البغدادي” أمام الكعبة
نشرت صاحبة حساب "مجرد متمردة"، المعروف بمناصرته لـ"تنظيم الدولة"، عبر صفحتها الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، صورتين من أمام الحرم المكي؛ تجدد فيهما البيعة لزعيم التنظيم "أبو بكر البغدادي"..

نشرت صاحبة حساب “مجرد متمردة”، المعروف بمناصرته لـ”تنظيم الدولة”، عبر صفحتها الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، صورتين من أمام الحرم المكي؛ تجدد فيهما البيعة لزعيم التنظيم “أبو بكر البغدادي”، وتتمنى منه أن يعتلي منبر الحرم، كما توضح الصور.

ونشرت المرأة -عبر حسابها- صورة أمام الكعبة المشرفة يظهر فيها ورقة كُتب عليها: “أميرنا أبا بكر، منبر الحرم في انتظارك، الدولة الإسلامية باقية، وتتمدد”، وظهر شعار التنظيم على الورقة.

ونشر الحساب صورة أخرى من ساحة الحرم، يظهر فيها برج الساعة المعروف، وبعض مآذن المسجد الحرام، وكتب على ورقة أخرى: “من ساحة الحرم المكي الطاهرة أجدد بيعتي لأمير المؤمنين أبي بكر البغدادي، الحسيني، القرشي، حفظه الله ورعاه على السمع والطاعة، في المنشط، والمكره”.

ويحظى “تنظيم الدولة” بشعبية بين فئة من الشعب السعودي، غالبيتهم من ذوي المعتقلين المتهمين بتبني الفكر الجهادي؛ حيث يعتبرون أنهم لا يجدون أحدًا يستطيع نصرتهم و”فكاك أسراهم” سوى “تنظيم الدولة”، وفق قول بعضهم.

في المقابل، يقلل مراقبون في المملكة من أهمية هذه الظاهرة، ويرون أن حجم التأييد لـ”تنظيم الدولة” محدود، ولا يختلف عن نظيره في الدول العربية الأخرى، مع فارق أن مواقع التواصل تضخّم ذلك حسب قولهم؛ نظرًا لانتشار استخدامها بشكل كبير في أوساط الشباب السعودي، بخاصة موقع “تويتر”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023