شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“جوجل” تطلق ميزة إرجاع رسائل الـ”GMAIL” بعد إرسالها

“جوجل” تطلق ميزة إرجاع رسائل الـ”GMAIL” بعد إرسالها
كشفت "جوجل" أخيرًا، عن إطلاق ميزة منتظرة منذ زمن طويل في بريدها الإلكتروني "Gmail"، وهي ميزة التراجع عن الإرسال Undo Send، وذلك بعد أن كانت الخدمة مقتصرة في حيّز الاختبارات في "جوجل" منذ العام 2009.

كشفت “جوجل” أخيرًا، عن إطلاق ميزة منتظرة منذ زمن طويل في بريدها الإلكتروني “Gmail” وهي ميزة التراجع عن  الإرسال،Undo Send وذلك بعد أن كانت الخدمة مقتصرة في حيّز الاختبارات في جوجل منذ العام 2009.

وقالت الشركة -في منشور على مدونتها- إن ميزة “التراجع عن الإرسال” تتيح للمستخدمين استخدام جيميل لإلغاء إرسال رسالة إلكترونية بعد مدة زمنية أقصاها 30 ثانية من النقر على زر الإرسال.

فكثير من الأحيان يرغب المستخدم في التراجع عن بريد إلكتروني أرسله لعدة أسباب، والميزة الجديدة أتاحت له بعد فترة زمنية تصل إلى 30 ثانية كحد أقصى؛ حيث يمكن التحكم في مدة إلغاء الإرسال والتي تبدأ من 5 ثوانٍ إلى 30 ثانية فقط.

وأوضحت “جوجل” أنه يمكن تفعيل الميزة التي تأتي معطلة بشكل افتراضي من خلال قائمة إعدادت جيميل، وتفعليها مع اختيار المدة الزمنية المتاحة للتراجع عن الإرسال.

ولم تذكر “جوجل” أية أنباء عن وصول الخدمة لتطبيقات جيميل المنتشرة على منصات أندرويد و iOS وغيرها، ولكن يتوقع أن تصل الميزة في وقت لاحق لتطبيقات “جوجل” على الأجهزة الذكية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023