شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

باحث ليبي لـ”رصد”: السيسي لديه أطماع في ليبيا.. وحفتر دموي

باحث ليبي لـ”رصد”: السيسي لديه أطماع في ليبيا.. وحفتر دموي
قال عبد السلام رمضان غنيم، الباحث في الشأن الليبي، إن الفريق خليفة حفتر ليس له دور في مستقبل ليبيا، لأنه رجل مُسعّر حرب ودموي، ويطمع في الحكم على الطريقة القذافية

قال عبد السلام رمضان غنيم، الباحث في الشأن الليبي، إن الفريق خليفة حفتر ليس له دور في مستقبل ليبيا، لأنه رجل مُسعّر حرب ودموي، ويطمع في الحكم على الطريقة القذافية.

وأضاف، في تصريح خاص لشبكة “رصد” الإخبارية: “حفتر يحاول إعادة حكم العسكر إلى ليبيا، ولن يقبل بأي منصب أقلّ من منصب الرجل الأول والوحيد في ليبيا”، مؤكدًا أنه مرفوض تماما من الشعب الليبي في الغرب، وهم يشكلّون الأغلبية الساحقة من عدد السكان.

وأوضح “غنيم”: “لا بد من إخفاء حفتر عن المشهد الليبي السياسي والعسكري، وإلا فلا استقرار في ليبيا.. يجب على الأمم المتحدة، إذا كانت هناك جدّية لحل الأزمة الليبية، أن تتخذ إجراءات صارمة ضدة، ووضع اسمه على قائمة المطلوبين للعدالة الدولية”.

وفي سياق آخر، أكد أن قائد الانقلاب العسكري، عبد الفتاح السيسي، لديه طموح وأطماع في ليبيا، ولكنه لا يستطيع إرسال قوات مسلحة علنا إلى ليبيا، بل يتدخّل عن طريق حفتر وبرلمان طبرق، لأن تدخله في ليبيا يُهددّ الأمن القومي الجزائري، ويخلّ بالتوازن السياسي والعسكري في المنطقة، ولا أعتقد أن دول الجوار الليبي والمجتمع الدولي يسمحان بذلك.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023