شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأمم المتحدة تراقب سجل حقوق الإنسان بكوريا الشمالية من “سيول”

الأمم المتحدة تراقب سجل حقوق الإنسان بكوريا الشمالية من “سيول”
افتتحت الأمم المتحدة، مكتبًا جديدًا، اليوم الثلاثاء، في سيول؛ لمراقبة سجل حقوق الإنسان في كوريا الشمالية، ما دفع بيونج يانج إلى التحذير بالقيام بتحرك "حاسم هو الأقسى" ضد ما اعتبرته "استفزازًا خطيرًا"...

افتتحت الأمم المتحدة، مكتبًا جديدًا لها، اليوم الثلاثاء، في سيول عاصمة كوريا الجنوبية؛ لمراقبة سجل حقوق الإنسان في كوريا الشمالية، ما دفع بيونج يانج إلى التحذير بالقيام بتحرك “حاسم هو الأقسى” ضد ما اعتبرته “استفزازًا خطيرًا”.

وافتتح المكتب رسميًا في مراسم حضرها المفوض الأعلى لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، زيد بن رعد الحسين، رغم تهديدات كوريا الشمالية المتكررة بالرد بـ”عقاب لا رحمة فيه” ضد كوريا الجنوبية في حال افتتاح ذلك المكتب.

وأعلنت بيونج يانج، أنها ستقاطع ألعاب العالم للجامعات التي ستجري في مدينة جوانججو في كوريا الجنوبية؛ احتجاجًا على فتح المكتب.

وقال الحسين -في بيان، بمناسبة افتتاح المكتب-: “على بعد أقل من 50 ميلًا من هنا يوجد عالم آخر يتسم بأقصى درجات الحرمان” في إشارة إلى كوريا الشمالية.

وأضاف أن “مكتب سيول سيراقب ويوثق قضايا حقوق الإنسان في كوريا الشمالية، ويبني على العمل المتميز الذي قام به المقرر الخاص للجنة التحقيق، ونحن نعتقد أن هذا سيساعد على وضع أسس المساءلة المستقبلية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023