شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الحمد الله” لم يقدم استقالته.. مشاورات لتشكيل حكومة وحدة فلسطينية

“الحمد الله” لم يقدم استقالته.. مشاورات لتشكيل حكومة وحدة فلسطينية
قامت اللجنة التنفيذية لـمنظمة التحرير الفلسطينية، بتحديد شكل الحكومة الفلسطينية القادمة المتمثل بحكومة وحدة وطنية، وأعلنت عن تشكيل لجنة من أعضائها للاتصال مع كل الفصائل الفلسطينية للتشاور ومحاولة تشكيل حكومة خلال أسبوع.

قامت اللجنة التنفيذية لـمنظمة التحرير الفلسطينية، بتحديد شكل الحكومة الفلسطينية القادمة، وأعلنت عن تشكيل لجنة من أعضائها للاتصال مع كل الفصائل الفلسطينية للتشاور ومحاولة تشكيل حكومة خلال أسبوع.

ذكر موقع “الجزيرة”، أن اللجنة التنفيذية برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ناقشت الليلة الماضية الوضع الحكومي، وما اعتبرته عراقيل تضعها حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في طريقها، وتحول دون تمكنها من أداء دورها، وفق بيان صدر في ختام اجتماع اللجنة في ساعة متأخرة من الليلة الماضية.

وفي تصريحات صحفية، فجر اليوم الثلاثاء، أكد الناطق باسم الحكومة إيهاب بسيسو، أن رئيس الوزراء رامي الحمد الله لم يقدم استقالة الحكومة أثناء اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في مقر الرئاسة، مضيفًا أن الحكومة مستمرة في عملها.

أكدت حركة حماس -في وقت سابق- أن أية تغييرات وزارية يجب أن تتم بالتشاور والتوافق مع الفصائل الفلسطينية، مضيفة أنها “ترفض أية خطوات منفردة بهذا الشأن”.

من جهتها، حذرت اللجنة التنفيذية “من محاولات حركة حماس إبرام أي اتفاق منفرد مع دولة الاحتلال بحجة التهدئة لما ينطوي عليه ذلك من مخاطر الانزلاق نحو حلول تفضي إلى دولة ذات حدود مؤقتة لتحويل قطاع غزة إلى كيان منفصل ومواصلة الاستفراد بالضفة الغربية باعتبارها المجال الحيوي لمشاريع التهويد والضم والتوسع الاستيطانية الإسرائيلية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023