شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إنفوجراف.. أسامة عبدالظاهر.. قاضي برتبة “عشماوي المنصورة”

إنفوجراف.. أسامة عبدالظاهر.. قاضي برتبة “عشماوي المنصورة”
صمم عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي، إنفوجرافيك يشمل عدد الأحكام القضائية التي أصدرها القاضي أسامة عبدالظاهر خلال العاميين الماضي والحالي، لاسيمًا وأن محكمة جنايات المنصورة تصدر غدًا حكمها في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خل

صمم عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي، إنفوجرافيك يشمل عدد الأحكام القضائية التي أصدرها القاضي أسامة عبدالظاهر خلال العاميين الماضي والحالي، لاسيمًا وأن محكمة جنايات المنصورة أجلت أمس الاثنين، حكمها في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”خلية الردع” برئاسة المستشار ذاته، إلى جلسة 9 يوليو.

يُشار إلى أن تلك القضية يحاكم فيها معتقلين وتم إحالة أوراقهم للمفتي الشهر الماضي، على أن يصدر يوم 9 يوليو الحكم النهائي إثر اتهامهم بـ”الإنضمام لجماعة إرهابية تهدف لتغيير نظام الحكم بالقوة، والتسلل لقطاع غزة وتلقي تدريبات عسكرية على يد حركة حماس، وحيازة أسلحة للإخلال بالنظام العام والسلم الإجتماعي”.

 

وبحسب الإنفوجرافيك، فقد أصدر القاضي أسامة عبدالظاهر عدة أحكام وصفها النشطاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي بالظالمة وبأنها أشبه بـ”المجازر القضائية”، ففي يناير 2015  حُكم فيها علي 23 شخص منهم 9 غيابياً بمجموع أحكام وصل إلي 260 عام في خمس قضايا.

وفي  19 من ذات الشهر أصدر أحكام بالسجن لـ25 شخص بلغ مجموعها 130 عامًا.

وفي مارس 2015، استيقظ أهالي المنصورة على إحالة أوراق 8 متهمين في قضايا مختلفة لـ مفتي الجمهورية لـ يحصل المعتقل عامر مسعد على 4 إحالات لـ المفتي في 4 قضايا مختلفة.

وفي يونيه 2014، حكم علي 217 معتقل بـ 2688 عام في سبع قضايا مُنفصلة، وقد تراوحت الأحكام حينها بين 3 سنوات وحتى المؤبد والذي كان من نصيب متهمي القضية المعروفة إعلاميا بـ “قضية التاكسي”، ومن بينهم الطالب سمير كسبة المقيد بكلية طب أسنان المنصورة.

شاهد الإنفوجراف:

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023