شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

9 أشياء تجنبها أثناء الغضب من بينها عدم النوم مباشرة

9 أشياء تجنبها أثناء الغضب من بينها عدم النوم مباشرة
الجدال العنيف لا يؤثر فقط على الحالة المزاجية، بل يؤثر على القدرة على عمل المهام اليومية المختلفة، فيجب تجنبه قدر الإمكان، وقد نشرت مجلة هيلث البريطانية، تقريرًا عن عدة أمور يجب فعلها عند الشعور بالغضب.

الجدال العنيف لا يؤثر فقط على الحالة المزاجية، بل يؤثر على القدرة على عمل المهام اليومية المختلفة، فيجب تجنبه قدر الإمكان، وقد نشرت مجلة هيلث البريطانية، تقريرًا حول عدة أمور يجب فعلها عند الشعور بالغضب.

وأوصت المجلة بـ9 خطوات ينبغي اتباعها في حالة الغضب:

1- عدم النوم مباشرة؛ حيث يعمل النوم على تذكر ودعم المشاعر، وعند النوم مباشرة بعد الشعور بالغضب فإن العقل سيحتفظ بالمشاعر السلبية.

2- تجنب القيادة، يؤكد العلماء أن قيادة المركبات أثناء الغضب يزيد من احتمالية وقوع الحوادث.

3- عدم إخراج الغضب، أثبتت الدراسات أن من يخرجون غضبهم في صورة ركل الأشياء مثلًا، هم أكثر عرضة لتبني السلوك العنيف في المستقبل.

4- عدم كتابة المشاعر السلبية على الـ”فيس بوك”، يؤكد العلماء أن كتابة مشاعر الغضب على شبكات التواصل من المرجح أن تجعل الشخص مطاردًا بهذه المشاعر.

5- عدم مواصلة النقاش، مواصلة النقاش أثناء الغضب يدفع الشخص لقول أشياء يندم عليها لاحقًا.

6- عدم كتابة الرسائل الإلكترونية، مثل مواصلة النقاش؛ قد يندم الإنسان على ما يكتبه أثناء الغضب ولا يمكن استرجاع ما كتب بمجرد الضغط على “إرسال”.

7- عدم تجاهل ضغط الدم، يزداد احتمال الإصابة بالسكتة الدماغية والأزمات القلبية بعد نوبات الغضب، فمن الضروري قياس ضغط الدم.

8- يجب التوقف في التفكير فيما حدث، التفكير في الألم الذي حدث لك لن يحل شيئًا، يجب عليك تجاهل مثل هذه المشاعر.

9- عدم تناول الطعام، تناول الطعام أثناء الغضب يدفع الشخص لتناول الأطعمة غير الصحية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023