شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أردوغان عن توقيف أحمد منصور: أوروبا تلبي طلبات الانقلابيين

أردوغان عن توقيف أحمد منصور: أوروبا تلبي طلبات الانقلابيين
استنكر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، توقيف الشرطة الألمانية للصحفي في قناة الجزيرة، أحمد منصور، في مطار برلين بناء على طلب من نظام عبد الفتاح السيسي

استنكر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، توقيف الشرطة الألمانية للصحفي في قناة الجزيرة، أحمد منصور، في مطار برلين بناء على طلب من نظام عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب، معتبرًا أن الدول الأوروبية تتغاضى عن الإرهاب وتلبي طلبات من وصفهم بـ”الانقلابيين”. 

وقال أردوغان إنه “مع الأسف، الدول الأوروبية التي تركتنا بمفردنا في مكافحتنا للإرهاب، والتي تغض الطرف عن تنقل عناصر المنظمات الإرهابية بكل حرية، تتصرف بشكل مختلف للغاية عندما يتعلق الأمر بطلبات الانقلابيين”.

كانت محكمة جنايات القاهرة قد أصدرت العام الماضي حكمًا غيابيًا بالسجن 15 عامًا على أحمد منصور الذي يحمل الجنسيتين المصرية والبريطانية، بتهمة تعذيب محام في ميدان التحرير عام 2011.

وقال محامي قناة الجزيرة سعد جبار، في تصريح لـ”رويترز”، إنه تم احتجاز منصور فجأة في مطار برلين السبت، مؤكدًا أن المتحدث باسم الشرطة الاتحادية الألمانية احتجز أحمد منصور بناء على أمر اعتقال أصدرته السلطات المصرية.

وذكر جبار: “هذا تطور خطير للغاية.. كنا نعلم أن المصريين في طريقهم لنصب هذا الفخ للتحرش بصحفيينا وهذا ما حدث”، وأضاف جبار أنه تم احتجاز منصور حين حاول ركوب طائرة الخطوط الجوية القطرية المتجهة إلى الدوحة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية