شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

23 يونيو.. أولى جلسات محاكمة معتز مطر بتهمة التحريض على العنف

23 يونيو.. أولى جلسات محاكمة معتز مطر بتهمة التحريض على العنف
حددت محكمة جنح المنشية، بمحافظة الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد القبطان، جلسة 23 يونيو، لنظر أولى جلسات محاكمة الإعلامي معتز مطر، المذيع بقناة الشرق ؛ لاتهامه بالتحريض على العنف وسب قيادات ورموز المجتمع.
حددت محكمة جنح المنشية، بمحافظة الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد القبطان، جلسة 23 يونيو، لنظر أولى جلسات محاكمة الإعلامي معتز مطر، المذيع بقناة الشرق، لاتهامه بالتحريض على العنف وسب قيادات ورموز المجتمع.
كان المحامي طارق محمود، قد أقام دعوى، اتهم فيها الإعلامي بنشر أخبار كاذبة والتحريض على العنف والقتل وتكدير الأمن والسلم الاجتماعي، وبث الفتنة الطائفية بين طوائف الشعب المصري وارتكابه جريمة سب وقذف قيادات الدولة بدءًا من قائد الانقلاب العسكري حتى القضاة والضباط والإعلاميين والسياسيين.
وجاء في الدعوى أن الإعلامي يتآمر على الدولة المصرية، منفذاً خطط التنظيم الدولي لجماعة الإخوان، لهدم الدولة المصرية وإسقاط مؤسساتها، وأنه أصبح أداة في يد الجماعة يأتمر بأوامرها.
وأضافت “الدعوى” أن “مطر” تم إدراجه بالنشرة الحمراء للإنتربول الدولي، لصدور أمر ضبط وإحضار في حقه من النيابة العامة، لتحريضه على العنف والكراهية وتهديد الأمن القومي المصري في البلاغ المقدم ضده.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023