شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيطاليا تطالب بإلغاء أحكام الإعدام الأخيرة في مصر

إيطاليا تطالب بإلغاء أحكام الإعدام الأخيرة في مصر
عبرت إيطاليا عن قلقها العميق إزاء أحكام الإعدام الصادرة مؤخراً بحق قيادات في جماعة الإخوان المسلمين، بمصر، معربة عن أملها في أن تعيد السلطات الحالية، النظر في ذلك

عبرت إيطاليا عن قلقها العميق إزاء أحكام الإعدام الصادرة مؤخراً بحق قيادات من جماعة الإخوان المسلمين، بمصر، معربة عن أملها في أن تعيد السلطات الحالية، النظر في تلك الأحكام.

جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الخارجية الإيطالية اليوم الجمعة، في أول رد فعل رسمي لها منذ صدور الأحكام، الثلاثاء الماضي.

وقالت الوزارة في بيان: “نعبر عن القلق العميق إزاء حكم الإعدام بحق الرئيس المصري السابق محمد مرسي، وقادة آخرين من جماعة الإخوان المسلمين”، مضيفة: “نأمل في إعادة النظر في أحكام الإعدام”.

وأشار البيان إلى أن “إيطاليا ومعها الإتحاد الأوروبي، ترفض عقوبة الإعدام وتعمل من أجل فرض حظر عالمي على تنفيذ تلك الأحكام”.

وأصدرت محكمة جنايات القاهرة، الثلاثاء الماضي، أحكامًا أولية، بإعدام 16 في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”التخابر الكبرى”، بينهم 3 قياديين في جماعة الإخوان المسلمين، منهم خيرت الشاطر نائب مرشد جماعة الإخوان، كما أصدرت حكما بالسجن المؤبد (25 عامًا) على 17 متهمًا في القضية نفسها، في مقدمتهم الرئيس محمد مرسي، ومرشد الجماعة محمد بديع.

وحكمت المحكمة ذاتها بالإعدام بحق مرسي، في القضية المعروفة إعلاميا بـ”اقتحام السجون”، إلى جانب 5 آخرين حضوريًا، و94 غيابيًا، بينهم الداعية يوسف القرضاوي، ووزير الإعلام الأسبق صلاح عبد المقصود، ولقيت تلك الأحكام إدانات رسمية، وحقوقية، وشعبية واسعة في مختلف أنحاء العالم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023