شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد كتابة رسالة لشقيقه..جندي ألماني يفر من الخدمة لقتال “داعش”

بعد كتابة رسالة لشقيقه..جندي ألماني يفر من الخدمة لقتال “داعش”
كشفت تقارير إعلامية ألمانية عن فرار ضابط في الجيش الألماني وكتابته رسالة إلى شقيقه يقول فيها إنه سينضم إلى القوات التي تقاتل "تنظيم داعش" في سوريا، مؤكدة أن الجيش الألماني بدأ التحقيق قي تغيبه عن الخدمة.

كشفت  تقارير إعلامية ألمانية عن فرار ضابط في الجيش الألماني وكتابته رسالة إلى شقيقه يقول فيها إنه سينضم إلى القوات التي تقاتل تنظيم “داعش” في سوريا، مؤكدة أن الجيش الألماني بدأ التحقيق قي تغيبه عن الخدمة.

وذكر موقع DW أن الادعاء العام الألماني يجري تحقيقات بشأن جندي بالجيش الألماني، كان يؤدي خدمته في ولاية تورينجن الألمانية، للاشتباه في هروبه من الخدمة بغرض القتال في سوريا ضد تنظيم “داعش”.

وأكد متحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية الجمعة 19يونيو 2015 بدء الادعاء العام تحقيقات بشأن هذا الجندي للاشتباه في تهربه من الخدمة. وأضاف المتحدث أنه لا تتوفر حتى الآن معلومات عن مكان الإقامة الحالي للجندي، الذي لم يسجل عودته إلى الخدمة في السادس عشر من يونيو الجاري.

وبحسب بيانات مركز الإعلام والمعلومات التابع للقوات البرية في مدينة شتراوسبرغ بالقرب من برلين، فإن الجندي المشتبه به ضابط صف في كتيبة المهندسين 701 بمنطقة غيرا.

وقالت إذاعة وسط ألمانيا “إم دي آر”، ان الجندي ينحدر  من ولاية سكسونيا الألمانية وكان يعمل خبير شؤون عاملين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023