شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لتحصين دمشق.. نظام الأسد يفجر 500 منزل ومسجد

لتحصين دمشق.. نظام الأسد يفجر 500 منزل ومسجد
فجّر النظام السوري يوم أمس الإثنين واليوم الثلاثاء، 500 منزل، بمحاذاة مطار المزة العسكري، شمال شرق داريا بغوطة دمشق الغربية؛ بهدف "تحصين العاصمة من هجوم محتمل لفصائل المعارضة"

فجّر النظام السوري يوم أمس الإثنين واليوم الثلاثاء، 500 منزل، بمحاذاة مطار المزة العسكري، شمال شرق داريا بغوطة دمشق الغربية؛ بهدف “تحصين العاصمة من هجوم محتمل لفصائل المعارضة”.

وقال حسام الأحمد، مدير المكتب الإعلامي في مدينة داريا، للأناضول: “إن التفجيرات شملت أحياء الخليج والكورنيش الجديد ومشرق بالمدينة”، لافتاً إلى أن “هناك 5 مساجد تم تدميرها هي الأخرى في هذه الحملة”.

وأشار الأحمد إلى أن النظام عقد صفقة مع إحدى الشركات المحلية وتدعى “شركة حمشو”، للاستفادة من بقايا البيوت المفجرة، موضحاً أن “النظام يسيطر على هذه المناطق منذ ما يزيد على عام، وقيامه بتفجيرها في هذه الأيام يدل على خوف وقلق في صفوفه”.

وتحاصر قوات النظام مدينة داريا منذ نحو عامين، حاولت خلالهما اقتحامها بشكل متكرر، دون أن تتمكن من إحكام السيطرة عليها.

في حين تسبب القصف بالبراميل المتفجرة والصواريخ والمدفعية على المدينة في مقتل العشرات، ودمار المنازل، والمحلات التجارية، ومرافقها العامة؛ حيث أجبرت غالبية سكانها على النزوح منها، ولم يتبقّ سوى 10 آلاف مواطن من أصل 300 ألف من قاطنيها، حسب تقارير لناشطين.

وتجدر الإشارة إلى أن قوات النظام السوري كانت قد اقتحمت داريا صيف 2012، وارتكبت فيها مجزرة راح ضحيتها نحو 800 مدني، حسب ما وثقته جهات حقوقية في المعارضة السورية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023