شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسيرات ليلية في 5 محافظات ضد حكم العسكر

مسيرات ليلية في 5 محافظات ضد حكم العسكر
نظم معارضو حكم العسكر، مساء أمس الاثنين، عدة تظاهرات وفعاليات مناهضة لعبدالفتاح السيسي قائد الانقلاب، في أسبوع "بسواعدنا نسترد ثورتنا"، الذي دعا له التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب.

 

نظم معارضو حكم العسكر، مساء أمس الاثنين، عدة تظاهرات وفعاليات مناهضة لعبدالفتاح السيسي قائد الانقلاب، في أسبوع “بسواعدنا نسترد ثورتنا”، الذي دعا له التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب.

المنوفية

خرج تحالف دعم الشرعية بالسادات با‏المنوفية بمشاركة حركتي “شباب ضد الانقلاب” و”نساء ضد الانقلاب”، في مسيرة ليلية جابت شوارع المدينة الرئيسية، وسط ترديد هتافات ضد حكم العسكر وضد الانتهاكات التى تمارسها قوات الأمن بحق المدنيين.

وقد رفع المشاركون صور الرئيس محمد مرسي و شارات رابعة العدوية، وأكدوا استمرار صمودهم و نضالهم حتى سقوط حكم العسكر.

الفيوم

نظم أولتراس “مصر سياسى” بقرية شكشوك في مركز أبشواى، مسيرة للمطالبة بالافراج عن المعتقلين، رفعوا خلالها شارات رابعة ورددوا هتافات منادية بمحاكمة قادة الحكم العسكري ،ورددوا هتافات منها “يسقط يسقط حكم العسكر”، و”هاتوا اخواتنا من الزنازين الحرية لكل سجين”، ليؤكدوا استمرار حراكهم لحين تحقيق مطالبهم.

البحيرة

انطلقت مسيرة ليلية بكفر الدوار من أمام مسجد “الصالحين” بشارع “أحمد عرابي” وجابت شوارع المدينة، للمطالبة بالقصاص للشهيد “عبدالعزيز محمد” الذي قُتل على يد الداخلية، كما طالبوا بالإفراج عن المعتقلين.

ورفع المشاركون لافتات تحمل عبارات مناهضة لجرائم الداخلية ومؤكدة الاستمرار في الحراك.

بني سويف

انطلقت تظاهرة ليلية بمدينة ‫‏بني سويف من ميدان المدرية وجابت المدينة وسط تفاعل من الأهالي، وذلك رفضًا للمحاكمات الهزلية للرئيس مرسي والمعتقلين، والتأكيد علي رفض حكم العسكر وسياساته القمعية .

الشرقية

نظمت حركة “شباب ضد الانقلاب” وأولتراس نهضاوي، مسيرة ليلية انطلقت من أمام مجمع المدارس بمدينة أبوحماد، رفع المشاركون فيها أعلام مصر وصور مرسي وصور الشهداء والمعتقلين، وسط ترديد هتافات منددة بتردي الأحوال الإقتصادية والإجتماعية والأمنية بعد عام من حكم السيسي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023