شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إنفوجرافيك.. 19 نوعًا من الأدوية محظور دخولها إلى قطر

إنفوجرافيك.. 19 نوعًا من الأدوية محظور دخولها إلى قطر
أصدرت وزارة الخارجية المصرية، منشورًا به أسماء بعض الأدوية التي طلبت من المصريين عدم حملها عند السفر إلى قطر.

أصدرت وزارة الخارجية المصرية، منشورًا بأسماء بعض الأدوية التي طلبت من المصريين عدم حملها عند السفر إلى قطر.

وأكد السفير عمرو معوض، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمواطنين، أمس الأحد، على أهمية التزام المسافرين المصريين إلى دولة قطر بعدم حمل أية أدوية محظور دخولها.

وتشمل هذه الأدوية “ترامادول- لاريكا “بريجيالين”- الالبرازولام- LSD “الباركينول”- الهالوثين- ريمورون- تريبتازول- نيورازين- الفاليوم- تراموندين”الماكستون”- رهبانول- برازولا- ديزبام- الاترادول- ترامكس- تراميوندين-ريفالدول- تراماكيت- ليبراكس” مهما كانت كمياتها، حتى لو كانت بغرض العلاج ووجود تقرير طبي صادر بها من أي من المستشفيات المصرية أو عيادات الأطباء بأن حاملها يتعاطاها لأسباب طبية، فإن هذا لا يؤدي إلى تخفيف العقوبة المفروضة على حاملها.

وأكد معوض، أن ذلك يأتي في إطار توعية المواطنين المسافرين إلى الخارج، وتجنب أي سلوك مخالف قد يجعلهم عرضة للإيقاف أو السجن أو الترحيل أو فقد الوظيفة، وشدد معوض على ضرورة التزام السادة المسافرين بقوانين الدول المتوجهين لها.

يعتبر عقار “الترامادول” و”ترامكس” من أشهر هذه الأدوية؛ حيث يصنف “ترامادول” على أنه مادة مخدرة في كثير من الدول العربية -كالسعودية وقطر- ويعامل على أساس أنه مخدر وليس دواءً، وعلى هذا الأساس قد يتم تطبيق عقوبة الإعدام على من يقومون بتهريبه إلى أي من هذه الدول، وبالسجن لمتعاطيه بغرض الإدمان.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020