شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صعود البرازيل وهزيمة فرنسا وفوز انجلترا في كأس العالم للسيدات

صعود البرازيل وهزيمة فرنسا وفوز انجلترا في كأس العالم للسيدات
شهد اليوم السابع لبطولة كأس العالم للسيدات المقامة حاليا بكندا فوزًا صعبًا للمنتخب البرازيلي على المنتخب الإسباني بنتيجة (1-0) في مونتريال ، جعل البرازيل تلحق بالمنتخب الياباني في دور الـ16 ضمن نهائيات كأس العالم للسيدات كندا

شهد اليوم السابع لبطولة كأس العالم للسيدات المقامة حاليًا بكندا، فوزًا صعبًا للمنتخب البرازيلي على المنتخب الإسباني بنتيجة (1-0) في مونتريال، جعل البرازيل تلحق بالمنتخب الياباني في دور الـ16 ضمن نهائيات كأس العالم للسيدات كندا 2015 FIFA.

افتتحت البرازيليات، التسجيل قبيل نهاية الشوط الأول بعد أداء فردي قامت به “أندريسا ألفيس”، ومجهود الدفاعي رائع بذلته سيليا خيمينيز. 

وكانت ألفيس قد تمكنت من هزم حارسة العرين الإسباني “آينواه تيرابو”، إلا أن خيمينيز انطلقت لتُبعد الكرة وتحول دون تجاوزها خط المرمى؛ غير أن الكرة التي أبعدها هذه المدافعة عادت لتستقر بين قدمي ألفيس المُندفعة التي لم تتردد في هز الشباك ومنح الأفضلية لزميلاتها.

وعلى صعيد آخر، فقد حققت لاعبات المنتخب الإنجليزى، فوزًا ثمينًا أمام المنتخب المكسيكي، بعد أن انطلقت إنجلترا مُتأخرةً في كأس العالم للسيدات كندا 2015، فقد حقّقت فوزها الصعب أمام المكسيك في مونكتون بهدفين مقابل هدف واحد.

وبالمقابل كان للمنتخب المكسيكي بعض الأفضلية أمام خصمه بعد التعادل الذي آلت إليه مباراته ضد كولومبيا بهدف لمثله.

وفي مباراة أخرى، فقد انتزعت كوستاريكا التعادل أمام كوريا الجنوبية بهدف قاتل في الدقيقة 89 من قدم كارلا فيلالوبوس منح تعادلاً مثيراً لكوستاريكا أمام جمهورية كوريا بهدفين لمثلهما.

وبهذه النتيجة تكون الكوستاريكيات قد حرمن ممثل القارة الصفراء من أول فوز بالبطولة .

منحت “ميليسا هيريرا” الهدف الأولي في الدقيقة السابع عشرة لمنتخب كوستاريكا بعد أن أرسلت تسديدة طويلة في اتجاه المرمى لتُوقع هدفاً أثبتت تقنية خط المرمى صحته ومشروعيته. 

وعادلت محاربات تايجوك أبين إلا أن يُعدّلن النتيجة من ركلة جزاء بعد أربع دقائق من ذلك بواسطة جي سو يون .

وبعد أربع دقائق من هدف التعادل تقدّمت الكوريات في النتيجة حين نفذت كانج يومي تمريرة عرضية دقيقة في اتجاه جيون جاي أول التي حولّتها إلى هدف برأسية بديعة. 

وبهذه النتيجة تحتلّ كوستاريكا المركز الثاني في المجموعة بنقطتين بينما تملك كل من جمهورية كوريا وإسبانيا نقطة واحدة لكل منهما، أما مُتصدر الترتيب المنتخب البرازيلي فقد ضمن تأهله في وقت سابق عقب فوزه على الكتيبة الإسبانية بهدف دون مقابل .

وأخيرًا ، حصدت لاعبات كولومبيا فوزا مستحقا من لاعبات فرنسا في أولى المفاجآت بعد أن سجلن إنتصارًا ثمينًا على فرنسا أحد المرشحين للذهاب بعيداً بنتيجة 2-0 في لقاء الجولة الثانية من المجموعة السادسة من نهائيات كأس العالم للسيدات. 

وبهذا ترفع الكولومبيات رصيدهن إلى 4 نقاط وتركن الفرنسيات عند 3 نقاط.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023