شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السلطات الكويتية تقبض على “البراك” بتهمة الإساءة لأمير البلاد

السلطات الكويتية تقبض على “البراك” بتهمة الإساءة لأمير البلاد
ألقت السلطات الكويتية، القبض على المعارض البارز، مسلم البراك، فجر اليوم السبت؛ لتنفيذ حكم نهائي صدر بحقه من محكمة التمييز، وهي أعلى محكمة كويتية، بالسجن سنتين مع الشغل والنفاذ؛ لاتهامه بالإساءة لأمير الكويت.

ألقت السلطات الكويتية، القبض على المعارض البارز، مسلم البراك، فجر اليوم السبت؛ لتنفيذ حكم نهائي صدر بحقه من محكمة التمييز، وهي أعلى محكمة كويتية، بالسجن سنتين مع الشغل والنفاذ؛ لاتهامه بالإساءة لأمير الكويت، في خطاب ألقاه في 2012 بعنوان كفى عبثًا”.

أكد محامي البراك، محمد عبدالقادر الجاسم -لـ”رويترز”- صحة الخبر بإلقاء القبض على “البراك” وتسعة من أفراد أسرته، وتم إيداع مسلم بالسجن رقم 2 المخصص للمحكومين بالإعدام في قضايا المخدرات، ووضع في زنزانة انفرادية.”

مسلم البراك، هو نائب سابق في البرلمان، والأمين العام لحركة العمل الشعبي “حشد”، و كان على خلاف مع السلطات بشأن تغييرات أجرتها عام 2012 لقانون الانتخابات، قال هو وساسة معارضون آخرون إنها تهدف إلى حرمانهم من الفوز بأغلبية.

أثار سجن مسلم البراك، في مرات سابقة، العديد من الاحتجاجات، وتسبب في أحداث من التوتر بين المعارضين الذين يصرون على التظاهر تأييدًا لموقف البراك، وقوات الأمن التي تعتبر هذه المظاهرات غير قانونية.

يجرم القانون الكويتي كل من يتعرض لأمير البلاد بالإساءة؛ حيث ينص الدستور على أن “الأمير رئيس الدولة، وذاته مصونة لا تمس.”

وأوضح المحامي الجاسم، أن الأشخاص الذين تم إلقاء القبض عليهم مع البراك تم الذهاب بهم إلى إدارة المباحث الجنائية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023