شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تناول القهوة..إهمال الإفطار..فتح البريد الإلكتروني.. 3 أسباب تضر بصحتك

تناول القهوة..إهمال الإفطار..فتح البريد الإلكتروني.. 3 أسباب تضر بصحتك
نصح عدد من خبراء الصحة العامة، للحفاظ على صحتك، تجنب 3 أخطاء تقوم بها في الصباح تفقدك الكثير من طاقتك.

نصح عدد من خبراء الصحة العامة، للحفاظ على صحتك، تجنب 3 أخطاء تقوم بها في الصباح تفقدك الكثير من طاقتك.

ووفقًا للموقع الطبي الأميركي “Health”، المتخصص فى فوائد الأغذية والعلاجات الطبيعية، فإن هناك بعض الأشياء التى تفسد الصباح وتقلل من الطاقة، وهى:

1- إهمال وجبة الإفطار

عند خلط حفنة من الفاكهة مع اللبن يبدو كأنها وجبة صحية، ولكنها ترفع من الشعور بالجوع قبل الوصول إلى وقت الغداء، كما أن هذا الفطور يفتقر إلى بعض المواد الغذائية التى يحتاجها الجسم لإتمام العمليات الحيوية، لذلك يجب أن تتكون وجبة الإفطار المثالية من 15 جرامًا من البروتين، و2.5 جرام من الألياف، والكربوهيدرات، وقليل من الدهون الصحية.

2- شرب القهوة بعد الاستيقاظ مباشرة

هل هناك وقت سيئ لشرب القهوة؟ بالتأكيد؛ إذ إن أفضل وقت لشرب القهوة في الصباح هو بعد ساعة من الاستيقاظ، وهو الوقت الذي يبدأ فيه مستوى الطاقة في الانخفاض، ومن ثم فإن القهوة ستساعد في الحفاظ على مستوى الطاقة مرتفعًا حتى بعد ظهر اليوم.

3- التحقق من البريد الإلكتروني والرسائل بمجرد الاستيقاظ

عادة سيئة ينبغي التخلي عنها في أقرب وقت ممكن؛ لأن فحص الرسائل بمجرد فتح العينين هي أسرع طريقة لزيادة ضغوط اليوم، وهو أمر ضار جدًا. فبدلًا من التفكير فورًا في العمل، يمكن بدء اليوم مع الأنشطة التي تفيد الجسم، مثل: ممارسة الرياضة، والتحدث مع الأصدقاء، واللعب مع الحيوانات الأليفة وغيرها، وبهذه الطريقة سوف تكون أكثر إبداعًا وإنتاجية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023