شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. أكبر 10 سرقات في التاريخ

بالفيديو.. أكبر 10 سرقات في التاريخ
تحدث فيديو على موقع "يوتيوب" حمل اسم " أكبر 10 سرقات في التاريخ"، عن السرقات الكبيرة التي حدثت في العالم، واضعًا إياها في عشرة مراكز.

تحدث فيديو على موقع “يوتيوب” حمل اسم “أكبر 10 سرقات في التاريخ”، عن السرقات الكبيرة التي حدثت في العالم، واضعًا إياها في عشرة مراكز.

وجاء في المركز العاشر، الحديث عن مجموعة ارتدت ملابس نسائية وقاموا بسرقة محل كبير للمجوهرات في فرنسا عام 2008، وقاموا بإفراغ المحل من المجوهرات التي كانت تقدر بعشرة ملايين يورو، وانصرفوا دون إطلاق رصاصة واحدة.

وفي المركز التاسع، جاءت سرقة مركز بلجيكي للألماظ، والتي حدثت عام 2003، وقدرت المسروقات بمائة مليون دولار، وكانت عملية السرقة محكمة رغم الاحتياطات الأمنية الشديدة.

بينما المركز الثامن، جاءت به سرقة مصرف كاليفورنيا المتحد، بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1972، وكانت قيمة السرقة 30 مليون دولار تقريبًا.

وفي المرتبة السابعة، كانت سرقة مطار “شيفول” بأمستردام، وكانت قيمة السرقة 18 مليون دولار تقريبًا؛ حيث قام السارقون بالسيطرة على شاحنة بالمطار كانت محملة بالألماظ.

وجاءت سرقة البنك البريطاني للشرق الأوسط في بيروت عام 1976، في المركز السادس، بعدما تم الاستيلاء على 25 مليون جنيه إسترليني.

وفي المرتبة الخامسة، جاءت سرقة مركز أمانات في بريطانيا عام 1987، وقدرت قيمة المسروقات بنحو 60 مليون جنيه إسترليني.

أما المركز الرابع، فجاءت فيه سرقة مصرف السلام ببغداد عام 2007 وسرق منه نحو 280 مليون دولار. بينما المركز الثالث، سرقة متحف بوسطن بالولايات المتحدة عام 1990 وكانت قيمة السرقة 30 مليون دولار.

وجاء بالمركز الثاني، سرقة سندات خزانة في لندن عام 1990، وكانت قيمة المسروقات 292 مليون جنيه إسترليني.

في حين المركز الأول، احتلته سرقة البنك المركزي العراقي عام 2003 وسرق منه مليار دولار.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023